الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوثيون يقودون أكبر عملية استغلال للأطفال في الأعمال القتالية

الحوثيون يقودون أكبر عملية استغلال للأطفال في الأعمال القتالية
الحوثيون

وجّه وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، اتهامه لمليشيا "أنصار الله" الحوثية، بقيادة "أكبر عملية استغلال للأطفال في الأعمال القتالية بتاريخ البشرية"، وفق تأكيده.


وأردف في تصريح لوكالة "سبأ": "نتذكر الآلاف الذين اقتادتهم مليشيا الحوثي من منازلهم ومدارسهم بعد أن غسلت أدمغتهم بالأفكار الإرهابية المتطرّفة إلى محارق مفتوحة في جبهات القتال".


اقرأ أيضاً: لبيعها في السوق السوداء.. الحوثيون يغلقون محطات وقود في صنعاء


وأردف: "الجماعة تواصل استغلال الأطفال في أعمال قتالية أمام مرأى ومسمع العالم، والزج بالمئات منهم مع افتقادهم للخبرة ضمن تصعيدها الأخير في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب، دون أي اكتراث بالمصير الذي ينتظرهم وبمعاناة أسرهم"، مطالباً المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفل، بـ"إدانة الجرائم النكراء التي ترتكبها الجماعة بحق الطفولة في اليمن".


كما دعا الوزير اليمني لـ"الضغط على الحوثيين لوقف عمليات تجنيد الأطفال وضمان حقهم في الحياة بشكل طبيعي أسوة بأقرانهم في مختلف دول العالم".


الحوثيون


هذا وكانت قد طالبت الحكومة اليمنية، بداية يناير الماضي، بإدراج مليشيا "أنصار الله" الحوثية، ضمن قوائم الإرهاب الدولي، وذكرت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية ضمن بيان: "نتابع بقلق بالغ استمرار جماعة الحوثي، بقصف منطقة الحيمة شرق محافظة تعزّ بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وتهجير عشرات الأسر واختطاف 8 أطفال من منازلهم واحتجازهم كرهائن".


كما شدّدت الوزارة على أنّها "أمام هذه الممارسات والأعمال الإرهابية، ونتائجها المروّعة بحق المدنيين، لم ولن نتخلى عن التشبث بمطالبها المتمثلة بإدراج مليشيا الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب الدولي"، داعيةً المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الحقوقي إلى متابعة ورصد تلك الممارسات والتنديد بها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!