الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الخارجية اليمنية تشيد بالإمارات لمساعدتها في إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان

الخارجية اليمنية تشيد بالإمارات لمساعدتها في إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان
الخارجية اليمنية تشيد بالإمارات لمساعدتها في إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان

أعلن وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، اليوم الأربعاء، أن الإمارات العربية المتحدة تقوم بتقديم المساعدة في إجلاء الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان الصينية.


وقال الحضرمي في تغريدة على حساب الوزارة على تويتر: "نشكر دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على التعاون والمساعدة في عملية اجلاء طلابنا اليمنيين في مدينة ووهان الصينية المنتشر فيها وباء فيروس كورونا".


وأشار إلى أن "أبوظبي وضعت الترتيبات اللازمة لاستقبالهم ووضعهم في الحجر الصحي المؤقت في الإمارات قبل إعادتهم إلى أرض الوطن".


ويخضع 187 من الطلاب اليمنيين وعائلاتهم في مدينة ووهان، للحظر الصحي المفروض من السلطات، بعد انتشار الفيروس القاتل في المدينة ومقاطعة "هوبي" وتسجيلها أعلى عدد في حالات الإصابة والوفيات.


وسبق لوزارة الصحة الإماراتية أن أعلنت، الجمعة الفائت،14 شباط،  “شفاء حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة”.


وقالت الوزارة إن الحالتين لمواطن صيني يبلغ من العمر 41 عاما، وابنه 8 سنوات”.


وكانت الإمارات أفادت في وقت سابق بشفاء حالة أخرى مصابة بالفيروس.


وأبلغت الإمارات عن 8 حالات إصابة مؤكدة حتى الآن، من بينها الحالات الثلاث التي شفيت.


والجمعة، قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية، إن التأكد من مناعة الحالات التي شفيت من الإصابة بالفيروس يحتاج إلى إجراء اختبارات طبية.


كما أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، عن أول إصابة بفيروس كورونا، حيث تم تشخيص “أجنبي” بحمل الفيروس.


وقد تم الإعلان عن هذه الحالة في بيان إعلامي مشترك بين كل من وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية. وأكد البيان “اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد (مصر) لشخص أجنبي”.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!