الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الخامنئي يأمر الحشد الشعبي بقتل المتظاهرين في النجف
الخامنئي \ تعبيرية \ متداول

دعا ممثل المرشد الإيراني علي خامنئي، إلى ملاحقة المحتجين العراقيين الذين قاموا بحرق جزء من القنصلية الإيرانية في النجف، يوم الأربعاء، ورفع العلم العراقي عليه، احتجاجاً على التدحل الإيرانيفي البلاد.


وبحسب ما أفادت مواقع إيرانية معارضة، اليوم السبت، كتب حسين شريعتمداري في صحيفة كيهان، إن إضرام النار في القنصلية الإيرانية يهدف إلى إضعاف ما سمَّاه محور المقاومة.


كما وصف خامنئي المتظاهرين العراقيين الذين أنزلوا العلم معبرين عن غضبهم من التدخلات الإيرانية، في مدينة النجف، الأربعاء، وأقدموا على اقتحام القنصلية - بالـ "أوباش المأجورين"، وطالب الحشد الشعبي، الذي تُوصف بعض فصائله بولائها الشديد لإيران - بـ"اقتلاع جذورهم".


وسبق كان قد علّق محافظ النجف، لؤي الياسري، على حادث حرق القنصلية، الخميس، موضحاً أن مجموعات خرجت من عدة جهات واعتدت على الأجهزة الأمنية، ما تسبب في إصابة 47 من عناصر الأمن.


فيما أحرق محتجون عراقيون القنصلية الإيرانية في النجف ليل الأربعاء، مطالبين بإنهاء ما وصفوه بالنفوذ الإيراني في بلادهم، في خطوة تصعيدية كانت لها تداعياتها، حيث فرضت السلطات حظر تجول في المدينة، وأغلقت جميع مداخل ومخارج النجف، وقد فرّ الموظفون الإيرانيون العاملون في القنصلية من خلال باب خلفي دون أن يصاب أحد بأذى.


كما أنه جاء إحراق القنصلية الإيرانية بعد أقل من شهر على إحراق محتجين السور الخارجي للقنصلية الإيرانية في كربلاء، ورفع العلم العراقي فوق مبنى البعثة الدبلوماسية الإيرانية، رفضاً للوجود الإيراني في العراق.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!