الوضع المظلم
الأحد ٢١ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الخزانة الأميركية تعلن فرض عقوبات على 17 شخصاً و16 كياناً روسياً

الخزانة الأميركية تعلن فرض عقوبات على 17 شخصاً و16 كياناً روسياً
بايدن وبوتين

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" اليوم الخميس (2 يونيو) عن حزمة جديدة من العقوبات استهدفت النخب السياسية والتجارية الروسية.

واستهدفت العقوبات الأمريكية الجديدة 17 شخصاً و16 كيانا روسياً، في محاولة لمعاقبة موسكو على عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وستفرض وزارة الخزانة عقوبات على "سيرجي رولدوجين" وأفراد أسرته.
 



ذكرت وكالة أنباء شينخوا، أن البيت الأبيض فرض عقوبات على "رولدوجين" المساعد المقرب من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ومدير أموال لثروة بوتين الخارجية.

اقرأ المزيد: صحيفة عبرية: ترتيبات جدية بشأن جزيرتي تيران وصنافير

وتضم قائمة العقوبات أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Imperial Yachts، حيث قال البيت الأبيض إنها تقدم خدمات للدائرة المقربة من بوتين، ورئيس شركة United Aircraft Corporation ، وهي شركة روسية مملوكة للدولة تدعم صناعة الدفاع في البلاد.


بالإضافة إلى ذلك ، ستعاقب وزارة الخارجية عددًا من الأفراد الروس، بما في ذلك ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، والأوليغارشيون الله نيسانوف وأليكسي مورداشوف.

 وأضاف: البيت الأبيض إن موردشوف ، الذي يخضع أفراد أسرته وشركاته للعقوبات  له صلات بأحد منتجي الصلب المحليين البارزين في روسيا.

اقرأ المزيد: الجزائر.. رجل يضرم النار بنفسه احتجاجاً على الظروف القاهرة

وبلغ عدد الأشخاص الذين أضافتهم الولايات المتحدة إلى قائمة العقوبات 1000 شخصاً كما أضيف أكثر من 300 حزب إلى قائمة الكيانات التجارية، منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط الماضي وحتى الآن.

ليفانت - xinhua

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!