الوضع المظلم
السبت ١٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الخضراوات الغنية بالبروتين: ما هي وكيف تستفيد منها؟
خضروات \ تعبيرية

البروتين هو عنصر غذائي أساسي لبناء وتقوية العضلات والأنسجة في الجسم. ومع ذلك ، فإن مصادر البروتين ليست مقتصرة على اللحوم والألبان والبيض فحسب ، بل يمكن العثور عليها أيضًا في بعض الخضراوات.

هذه الخضراوات ليست فقط مصدرًا جيدًا للبروتين ، ولكنها تحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية الأخرى ، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف ، التي تعزز صحتك العامة. وفقًا لموقع برنامج Today الذي تبثه شبكة NBC الأميركية، هذه بعض الخضراوات الغنية بالبروتين التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي:

اقرأ أيضاً: ما هو البروتين الأفضل لتقوية العضلات مع التقدم بالعمر؟

البطاطا: تعتبر البطاطا من أشهر الخضراوات النشوية ، ولكنها تحتوي أيضًا على كمية معتبرة من البروتين، حبة بطاطس متوسطة الحجم تحتوي على 4 غرام من البروتين، بالإضافة إلى البوتاسيوم وفيتامين C والألياف، البطاطا مفيدة لصحة القلب والأمعاء والشهية ، كما تظهر بعض الدراسات.

بروكلي: البروكلي هو واحد من أكثر الخضراوات شيوعًا وشعبية في العالم ، ويمكن أن يرضيك بسهولة عند تناوله. كوب واحد من البروكلي المقطع يحتوي على 3 غرام من البروتين ، بالإضافة إلى مزيج من الألياف والبروتين، البروكلي يحتوي أيضًا على مواد كيميائية نباتية تسمى الغلوكوزينات ، والتي لها خصائص مضادة للسرطان .

كرنب بروكسل: الكرنب هو خضار صغير يشبه الكرنب ، ويحتوي على 3 غرام من البروتين لكل كوب. كما أنه يوفر للجسم الكثير من العناصر الغذائية ، مثل فيتامينات C وK والألياف ومضادات الأكسدة وغيرها من المواد الكيميائية النباتية النافعة.

نبات الهليون: الهليون هو خضار ربيعي لا يحظى بالاهتمام الكافي لفوائده ، حيث يحتوي كوب واحد من الهليون على 3 غرام من البروتين ، بالإضافة إلى فيتامين A والفولات والألياف، الهليون يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والمناعة والبشرة .

الخرشوف: الخرشوف هو ثمرة ذات أوراق خضراء تحتوي على 4 غرام من البروتين لكل ثمرة متوسطة الحجم. الخرشوف غني بالألياف البريبايوتيك ، وهي نوع من الألياف التي تغذي البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يؤدي إلى تحسين صحة الأمعاء والمناعة والدماغ .

حبوب الذرة: الذرة هي حبوب صفراء تحتوي على 3 غرام من البروتين لكل ذرة متوسطة الحجم. الذرة تحتوي أيضًا على الألياف، والتي تساعد على الشعور بالامتلاء والحد من الرغبة في تناول السكريات، الذرة تحتوي أيضًا على مواد كيميائية نباتية تسمى الفينولات ، والتي لها فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!