الوضع المظلم
الأحد ٠٣ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
الرئيس الأوكراني يحذر من تصاعد الحرب مع روسيا
زيلينسكي \ تعبيرية \ متداول

الرئيس الأوكراني يحذر من تصاعد الحرب مع روسيا ويصف هجمات طائرات مسيرة بأنها تصل إلى مراكز رمزية في موسكو

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن قلقه إزاء تصاعد التوترات مع روسيا، وأشار إلى أن الحرب بدأت تلامس مراكز رمزية في أراضي روسيا نفسها. وجاءت تصريحاته بعد ساعات من تنفيذ هجوم بواسطة طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت موسكو وأثرت على حركة الملاحة في أحد مطاراتها.

وحذر زيلينسكي من أن الصراع ينتقل تدريجياً إلى داخل أراضي روسيا، حيث تتعرض مراكزها الرمزية وقواعدها العسكرية لهجمات. وأكد أن هذا المسار لا مفر منه ويعتبر طبيعيًا وعادلًا، مضيفًا بأنه يجب أن يكون كذلك.

وكانت هجمات طائرات مسيرة أوكرانية قد أثرت على مبانٍ تضم مكاتب في موسكو، حيث تضررت اثنتان منها بشكل طفيف. لم يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا أو إصابات جراء الهجوم.

فيما أغلق مطار فنوكوفو في موسكو بسبب الهجوم وتم إعادة توجيه الرحلات إلى مطارات أخرى. وأكدت وكالة "تاس" الروسية للأنباء أن طائرتين بلا طيار شاركتا في الهجوم، وأن إحداها تم إسقاطها.

يأتي هذا في ظل استمرار التوتر بين البلدين، حيث أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا تحتفظ بحق الرد على هذه الهجمات. وأضافت أن الهجمات التي تستهدف البنية التحتية الروسية مدعومة من الولايات المتحدة وبريطانيا، حسب تصريحاتها السابقة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!