الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العاصفة (إيلزا) تقتل 8 أشخاص غرب أوروبا
العاصفة إيلزا تودي بـ 8 أشخاص غرب أوروبا

توفت سيدة كورية جنوبية بسبب سقوط حطام عليها في مدريد، وقضى متزلج هولندي غرقاً في جنوب غرب إسبانيا، وجرف فيضان نهر سائق سيارة جنوبها، وفقد رابع في البحر قبالة السواحل الفرنسية، ما رفع، أمس السبت، حصيلة ضحايا هبوب العاصفة إيلزا منذ الخميس في المناطق الغربية من أوروبا إلى 8.


وتوفت الكورية الجنوبية (32 عاماً)، السبت، متأثرة بجروح بالغة نجمت عن سقوط حطام بناية في وسط مدريد عليها إثر هبوب رياح عاتية، بحسب ما أفاد وزير داخلية حكومة مدريد المحلية إنريكي لوبيز، وأكد الوزير أن البناية كانت موضع تفقد في 2015 بلا مشاكل.


كما توفى ستيني هولندي غرقاً، الجمعة، خلال تزلجه في مقاطعة ولبا جنوب غربي إسبانيا، بحسب ما أعلنت أجهزة الإنقاذ أمس السبت، بينما قتل رجل بعدما جرفت سيارته مياه نهر فاض في أويسكار بمقاطعة غرناطة جنوبي إسبانيا، وفق ما أعلنت حكومة الأندلس المحلية.


كما فقد رجل في البحر المتوسط قبالة السواحل الجنوبية الشرقية لفرنسا، بعدما سقط من مركب شراعي، في حين تم إنقاذ مرافق له، بحسب السلطات.


وإجمالاً، لقي 6 أشخاص حتفهم منذ هبوب العاصفة في إسبانيا واثنان في البرتغال، حيث أدى سوء الأحوال الجوية، أمس السبت، إلى تعطيل حركة السكك الحديد بين لشبونة وبورتو بسبب فيضانات غمرت الشبكة.


كما هبت عاصفة عاتية رافقتها أمطار غزيرة الجمعة، على منطقة كوت لازور جنوب شرقي فرنسا وجزيرة كورسيكا، حيث أعلنت السلطات إغلاق كل مطارات كورسيكا، الأحد، وأن الرحلات البحرية ستشهد اضطراباً كبيراً، وأغلق مطار أجاكسيو بسبب فيضانات غير مسبوقة.


وعقب مرور العاصفة إيلزا، هبت أخرى أطلق عليها فابين مع رياح عاتية في غاليس شمال غربي إسبانيا، حيث سجلت سرعة الرياح 170 كلم في الساعة ما أدى إلى الغاء 14 رحلة جوية، بحسب شركة ادارة المطارات، وتم تحويل 13 رحلة أخرى من مطار غاليس إلى مطارات أخرى في إسبانيا والبرتغال.


وفقد التيار الكهربائي عن نحو 8 آلاف مسكن في غاليس بسبب أضرار خلفتها الرياح في أعمدة الكهرباء، بينما وضعت منطقتا غاليس وأشتورية في حالة الإنذار الحمراء وهي القصوى على سلم الإنذارات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!