الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الفصائل السورية الموالية لتركيا تعدم ثلاثة أشخاص شمال سوريا بعد تكبيل أيديهم

الفصائل السورية الموالية لتركيا تعدم ثلاثة أشخاص شمال سوريا بعد تكبيل أيديهم
المليشيات السورية تعدم ثلاث أشخاص شمال سوريا بعد تكبيل أياديهم

نقلت مواقع كردية عاملة في شمال سوريا أن الفصائل السورية المتحالفة مع أنقرة أعدمت 3 أشخاص ميدانياً في قرية الدبش في محافظة الحسكة شمال سوريا.


وفي الوقت الذي لم تشر فيه تلك المواقع إلى هوية الأشخاص الذين تم إعدامهم، فإن الصور الملتقطة أظهرت قيام المسلحين بتكبيل الأشخاص الثلاثة قبل قتلهم، حيث أعدموا بعد ربط أيديهم إلى الخلف، ومن ثم تم رمي جثامينهم في العراء.


يأتي ذلك عقب تأكيد المبعوث الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى سوريا، الأربعاء المنصرم، أن قوات أميركية رأت أدلة على ارتكاب القوات التركية جرائم حرب في سوريا أثناء هجومها على الأكراد هناك.


حيث قال جيفري، خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأميركي: "لم نرَ أدلة شائعة على تطهير عرقي" من تركيا، لكن هناك تقارير عن "وقائع عديدة لما تعتبر جرائم حرب".


وهو ما ذهب إليه البرلمان الأوروبي، في جلسة عقدها الخميس الماضي في ستراسبورغ، حيث أكد دعمه لإجراء تحقيق دولي في اتهامات استخدام تركيا أسلحة محظورة شمال سوريا، منها الفوسفور الأبيض. وصوّت أغلبية النواب على قرار يدين بشدة العملية التركية أحادية الجانب في شمال شرقي سوريا.


ومنذ بدء الهجوم التركي في التاسع من أكتوبر الجاري على شمال سوريا، والمناطق الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية، سجل الناشطون انتهاكات عديدة نسبوها للمليشيات التابعة لتركيا والعاملة تحت مسمى الجيش الوطني، وهو ما وثقته كميرات المسلحين ضمن تلك الفصائل بأنفسهم، ما يعتبره مراقبون ادلة قد يمكن تقديمها للجهات الدولية لمحاسبتهم عبر محاكم دولية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!