الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الفصائل الموالية لتركيا تعتقل ما يقارب 60 مدنياً في عفرين

الفصائل الموالية لتركيا تعتقل ما يقارب 60 مدنياً في عفرين
الفصائل الموالية لتركيا تعتقل ما يقارب 60 مدنياً في عفرين

شنّت عناصر من الفصائل الموالية لتركيا، حملة اعتقالات في ناحية معبطلي/موباتا بمدينة عفرين، شمال سوريا، اعتقلت فيه ما يزيد عن 60 مديناً من الرجال والأطفال والنساء، دون أية تهم تذكر.




وذكرت مصادر محلية لموقع "ليفانت"، عن مداهمة منازل أهالي القرية من قبل عناصر الجبهة الشامية، المسيطرة على المنطقة، وبحسب المصدر، قام العناصر بتكسير المحلات والمنازل وتجميع أهالي القرية في الساحة وأهانتهم، واعتقال ما يقارب 60 شخصاً منهم.




وعن أسباب الاعتقال والمداهمات، يضيف المصدر: "تتعرض ناحية معبطلي في مدينة عفرين، باستمرار لحملة من المداهمات والاعتقالات، والسبب بأن الناحية من الكرد العلويين، وهو مبرر لتلك الفصائل بالحصول على الأموال".




ويتابع: "الغاية الأساسية من الاعتقال هو الحصول على الفدية المالية، حيث سبق وأن اعتقل العديد من سكان الناحية، وكان المقابل آلاف الدولارات للإفراج عنهم".




هذا وتستمر الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا في مدينة عفرين، شمال سوريا، باعتقال المدنيين، وفرض الأتاوات عليهم، بغية الحصول على الأموال، وبالتزامن مع سرقة محلاتهم ومحاصيلهم الزراعية، دون أن يكون هناك أي رد رسمي من قبل الجهات الرسمية التركية التي تشرف على تلك الفصائل.




ليفانت-تقرير

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!