الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
القضاء السوداني يؤجل محاكمة البشير
القضاء السوداني يؤجل محاكمة البشير

أعلن القضاء السوداني في الخرطوم اليوم الإثنين تأجيل محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى السبت المقبل، في تهم تتعلق بالفساد خلال فترة حكمه التي استمرت 30 عاماً.


وكان قد وصل الرئيس البشير إلى مقر المحكمة في الخرطوم محاطاً بحراسة مشددة، قادماً من سجن كوبر إلى مقر المحكمة في الخرطوم.


وقال علاء الدين عبد الله، وكيل نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية في يونيو الماضي: "البشير متهم بحيازة المال الأجنبي واستلام هدايا بصورة غير رسمية".


وفي حوار سابق، أكد رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان: "تم العثور في منزل الرئيس السابق على مبلغ نقدي بثلاث عملات، تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار".


وتأتي أول جلسة لمحاكمة البشير بعد يوم من توقع المجلس العسكري الانتقالي في السودان اتفاقاً مع قوى إعلان الحرية والتغيير على إدارة المرحلة الانتقالية التي ستسمر 3 سنوات و3 أشهر.


وتحدثت المصادر أنه سيتم علناً وعلى الهواء مباشرة ووسط إجراءات أمنية مشددة، عقد جلسات محاكمة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في معهد التدريب القضائي شرقي العاصمة الخرطوم وفقاً لممثل هيئة الدفاع عن البشير.


كما أن محاكمة البشير التي كانت قد تأجلت من السبت إلى الاثنين تزامناً مع التوقيع النهائي على وثائق الحكومة الانتقالية، ستنظر في الدعوى الجنائية ضده وفقاً لتُهم تتعلق بحيازته النقد الأجنبي، والنقد السوداني، والثراء غير المشروع، إضافة إلى تهم أخرى تتعلق بالفساد. حيث تم العثور في منزل البشير على مبلغ 7 ملايين يورو و350 ألف دولار، و5 ملايين جنيه سوداني.


ليفانت-سكاي نيوز


القضاء السوداني يؤجل محاكمة البشير القضاء السوداني يؤجل محاكمة البشير

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!