الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • اللواء باقري احتجاز ناقلة النفط الإيرانية لن يبقى دون رد

اللواء باقري احتجاز ناقلة النفط الإيرانية لن يبقى دون رد
اللواء باقري \ تعبيرية \ متداول

 


أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء "محمد باقري"، اليوم الثلاثاء: "احتجاز ناقلة النفط الإيرانية لن يبقى دون رد، عند الضرورة سنرد على هذا الإجراء في الوقت والمكان المناسبين".


وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن اللواء "محمد باقري"، أشار في مراسم تكريم نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، إلى تملّص أمريكا وأوروبا من الاتفاق النووي، قائلاً: "بالرغم من نكث الوعود من قبل الغرب تجاه الاتفاق النووي، لكن الجمهورية الإسلامية الإيرانية صبرت لمدة عام وجعلت شعوب وحكومات العالم تطمئن من أننا ملتزمون تجاه تعهداتنا".


وأوضح اللواء باقري: "إيران أثبتت أنها لا تدعو للحرب ولا تنوي نكث الوعود و لا الاعتداء على الىخرين، إلا أن إيران قررت منذ مارس الماضي وفي المرحلة الجديدة ان تنتهج استراتيجية جديدة تحت عنوان المقاومة الفعّالة"، مضيفاً: "مرحلة لا نخشى فيها من الحرب ونرحب برفض الحرب، في هذه المرحلة التفاوض يعني الاستسلام لذلك نقول للتفاوض لا حازمة".


وأشار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية إلى أن إسقاط طائرة التجسس الأمريكية من طراز "غلوبال هوك" المتطورة أدهش الجميع خاصة أمريكا، قائلاً:  "الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم تتمتع بقوة ضرورية ومناسبة في المجالات الصاروخية والبحرية والدفاع الجوي".


واعتبر اللواء باقري احتجاز ناقلة النفط الإيرانية من قبل بريطانيا في المياه الدولية تحت ذريعة واهية "إجراءاً انتقاميًا وردًا على الرد المباشر للقوات المسلحة الإيرانية ضد طائرة مسيّرة معادية".


 


ليفانت


تسنيم


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!