الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الملك السعودي وولي عهده يُسجلان ببرنامج التبرّع بالأعضاء

الملك السعودي وولي عهده يُسجلان ببرنامج التبرّع بالأعضاء
رؤية 2030

ضمن خطوة غير مسبوقة، دوّن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان ضمن برنامج التبرع بالأعضاء.


وذكر بأنّ الغاية من ذلك تتمثل في تشجيع القيادة السعودية عموم المواطنين والمقيمين على التسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي المتخصص.


اقرأ أيضاً: متحدّث إيراني: المفاوضات الإيرانية السعودية مستمرة.. وهناك بوادر إيجابية


واعتبرت المبادرة بأنّها غير مستغربة وجاءت "في إطار ما يحظى به مرضى الفشل العضوي النهائي من عناية بالغة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وتشجيعاً من القيادة لعموم المواطنين والمقيمين على التسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء؛ لما له من أهمية بالغة في منح الأمل للمرضى الذين تتوقف حياتهم على زراعة عضو جديد" مثل الكبد، الكلى، الرئة وغيرها.


وذكرت صحيفة سبق، أنّ مبادرة الملك سلمان وولي عهده في التسجيل ببرنامج التبرع بالأعضاء هي مثابة "لفتة أبوية حانية تجاه مرضى الفشل العضوي النهائي، كما تعزز واحدة من أهم صور التكافل المعروفة عن المجتمع السعودي، كما جاءت داعمة لتمكين مستويات الصحة العامة، وزيادة كفاءة القطاع الطبي في إجراء هذه العمليات المعقدة، والإسهام في رفع نسب نجاحها مستقبلاً.


السعودية.. أوامر ملكية باستحداث وزارات وإعفاء مسؤولين


وعقب الإعلان عن تسجيل الملك السعودي وولي العهد اسميهما في برنامج المملكة للتبرع بالأعضاء، انضم وزير الحرس الوطني، عبد الله بن بندر، إلى الخطوة، إذ كشف الوزير السعودي أنه سجل في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي المتخصص.


واعتبر الخطوة بأنها جاءت "اقتداء بمبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الإنسانية بالتسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء"، داعياً منتسبي وزارته إلى المشاركة في المبادرة من خلال موقعها الإلكتروني.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!