الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الناقلة الإيرانية أدريان داريا1 تفرغ حمولتها قبالة ساحل طرطوس

الناقلة الإيرانية أدريان داريا1 تفرغ حمولتها قبالة ساحل طرطوس
الناقلة الإيرانية أدريان داريا1 تفرغ حمولتها قبالة ساحل طرطوس

نشرت اليوم السبت شركة ماكسار تكنولوجيز (Maxar Technologies )صورًا التقطها قمر صناعي لناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا1 قبالة ميناء طرطوس السوري، في مخالفة علنية للقوانين الدولية بشأن الحصار على نظام بشار الأسد.


وكانت الناقلة قد أطفئت جهاز التعقب العالمي في منطقة بين الحدود اللبنانية والسورية في المياه الإقليمية.

وأظهرت بيانات تتبع سفينة Refinitiv يوم الثلاثاء، أن السفينة أغلقت مستجيبها في البحر المتوسط ​​غرب سوريا.


وأظهرت البيانات أن الناقلة المحملة بالنفط الخام الإيراني أرسلت آخر إشارة لها توضح موقعها بين قبرص وسوريا، وهي تبحر شمالًا في الساعة 15:53 ​​بتوقيت جرينتش يوم الاثنين.


وتم تصوير الناقلة في صورة الأقمار الصناعية في 6 سبتمبر 2019 و تُظهر صورة Maxar الموردة الناقلة أدريان داريا 1 بالقرب من طرطوس في 6 سبتمبر.


وكانت السفينة ، التي كانت تدعى سابقًا غريس 1، قد احتجزتها قوات الكوماندوز البحرية الملكية البريطانية قبالة جبل طارق في 4 يوليو/تموز لأنه يشتبه بأنها في طريقها إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي.


بعد أسبوعين، استولت إيران على ناقلة سينتا إمبيرو رداً على احتجاز الناقلة غريس 1 وكانت ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز المؤدي إلى الخليج.


وأفرج جبل طارق عن السفينة الإيرانية في 15 أغسطس بعد تلقيها تأكيدات كتابية رسمية من طهران بأن السفينة لن تفريغ 2.1 مليون برميل من النفط في سوريا و هو ما لم يحصل وفقاً للصور الأخيرة.


ومع ذلك، تقول مصادر الشحن أن من المحتمل أن تحاول الناقلة إجراء عملية نقل من سفينة إلى سفينة مع سفينة أخرى لجزء من شحنتها بعد أن قالت إيران إن عملية البيع قد انتهت.


وحذّرت واشنطن أي دولة من مساعدة السفينة، قائلة أنها ستنظر في هذا الدعم لمنظمة إرهابية، وهي فيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني. وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية قائمة الناقلة يوم الجمعة على قوائم العقوبات.


 


ليفانت_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!