الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • النظام السوري يتوجه لتوزيع المازوت والبنزين بـ"السعر الحر"

النظام السوري يتوجه لتوزيع المازوت والبنزين بـ
أزمة وقود

كشفت شركة المحروقات العامة التابعة للنظام السوري، عن البدء بتطبيق الآلية الجديدة لتوزيع مادة البنزين المباشر ومادة المازوت المباشر (بالسعر الحر)، اعتباراً من يوم غدٍ الأحد 24 تموز 2022.

وتعتمد الآلية الجديدة على إرسال رسالة نصية قصيرة تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة، فيما يرى مراقبون أن توجه النظام إلى تحرير سعر المحروقات، جاء عقب عجزه عن توفير المحروقات بالأسعار المدعومة للمواطنين.

اقرأ أيضاً: واشنطن تتوقع زيادة إنتاج النفط في أوبك+ بعد زيارة بايدن

وكانت قد وصلت ناقلة نفط إيرانية في الرابع من يوليو الجاري، إلى ميناء بانياس السوري الواقع على البحر المتوسط شمال غربي البلاد، على ما أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، لتكون ثالث ناقلة تدخل خلال الأسابيع الأخيرة سوريا.

وسبق أن ذكرت وكالة أنباء النظام السورية الرسمية "سانا"، أن الرئيس النظام السوري بشار الأسد، وقع "مرحلة جديدة" من خط الائتمان تشمل تزويد سوريا بالطاقة والإمدادات الأخرى اللازمة لسد النقص، فيما كان قد وافق برلمان النظام في تموز/يوليو 2015، على اتفاقية مع إيران بشأن فتح خط ائتماني جديد بمليار دولار، بعد خطي ائتمان مشابهين في عام 2013 (4,6 مليار دولار) لسد احتياجات سوريا النفطية في حين تتعرض البلاد، على غرار إيران، لحظر دولي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!