الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري يفتح النار على نقطة مراقبة تركية
النظام السوري يفتح النار على نقطة مراقبة تركية

بالتزامن مع تصاعد عمليات النظام السوري في شمال غرب سوريا أعلن مسؤولان تركيان اليوم الخميس إن قوات النظام السوري فتحت النار على موقع مراقبة تركي لكن لم تحدث خسائر بشرية.


وتزامنت الحداثة هذه بعد ضربة جوية استهدفت رتلاً عسكرياً تركياً يوم الاثنين، حيثكانت قد صرحت قالت تركيا إن الضربة تلك تسببت في مقتل ثلاثة مدنيين أثناء تحرك الرتل باتجاه الجنوب نحو موقع مراقبة آخر.


وأقامت تركيا 12 موقع مراقبة في شمال غرب سوريا بموجب اتفاق مع روسيا وإيران. وذكر المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين يوم الأربعاء أن جميع مواقع المراقبة التركية ستواصل عملها وسيستمر تقديم الدعم لها.


وذكر المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، الأربعاء، أن جميع مواقع المراقبة التركية ستواصل عملها وسيستمر تقديم الدعم لها.


وتأتي تلك التطورات بعد اتفاقروسي تركي تمّ توقيعه في سوتشي في سبتمبر، نصّ على إنشاء منطقة منزوعة السلاح تفصل بين قوات الحكومة والفصائل على أن ينسحب مقاتلو الفصائل منها، فيما تنشر أنقرة بموجب هذا الاتفاق العديد من نقاط المراقبة في إدلب.


إلا أن الاتفاق لم يشهد نجاحاً بعد فترة قصيرة من الهدنة التي تم توقيعها، حيث صعد النظام السوري قصفه في نهاية أبريل، وانضم إليه الطائرات الروسية لاحقاً. وفي الثامن من الشهر الحالي، بدأ يتقدم ميدانياً في ريف إدلب الجنوبي، ليعلن النظام الأربعاء سيطرته على مدينة خان شيخون الاستراتيجية.


ليفانت-وكالات


النظام السوري يفتح النار على نقطة مراقبة تركية النظام السوري يفتح النار على نقطة مراقبة تركية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!