الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام يدعو قوات سوريا الديمقراطية للانضمام إلى وحدات جيشه

النظام يدعو قوات سوريا الديمقراطية للانضمام إلى وحدات جيشه
النظام يدعو قوات سوريا الديمقراطية للانضمام إلى الجيش النظامي

وجّهت وزارة الدفاع السورية دعوة لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية للانضمام إلى الجيش النظامي لمواجهة العدوان التركي، مشال شرق سوريا.


وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبعد بسط سيطرتها على مناطق واسعة من الجزيرة السورية تدعو عناصر المجموعات المسماة بقسد إلى الانخراط في وحدات الجيش للتصدي للعدوان التركي الذي يهدد الأراضي السورية".


وأضافت الوزارة: "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مستعدة لاستقبال العناصر والوحدات الراغبين بالانضمام إليها من هذه المجموعات وتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمطلوبين أمنياً".


ونوّهت: "نواجه عدواً واحداً ويجب أن نبذل مع أبناء سوريا الموحّدة من عرب وأكراد دماءنا لاسترداد كل شبر من أراضي سوريا الحبيبة، وإننا مستعدين لاستقبال كل من يرغب بالالتحاق بوحدات قوى الأمن الداخلي من المجموعات المسماة بالأسايش، وتقديم كافة الخدمات المتعلقة بشؤون الأحوال المدنية لجميع أهالي منطقة الجزيرة السورية الذين منعتهم ظروفهم الصعبة من الحصول عليها".


وتأتي هذه الدعوة في الوقت الذي تحوض فيه الحكومة السورية و"قوات سوريا الديمقراطية" مفاوضات، جرت بعضها بوساطة من روسيا، حول سبل تسوية الأوضاع شمال شرق البلاد.


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!