الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / مايو / ٢٠٢٣
Logo
  • النفط العراقية: إيرادات الخام في أبريل بلغت 10.55 مليار دولار

النفط العراقية: إيرادات الخام في أبريل بلغت 10.55 مليار دولار
النفط

ذكرت وزارة النفط العراقية يوم الأحد، إن صادرات الخام في أبريل وصلت إلى 101.4 مليون برميل بإيرادات حجمها 10.55 مليار دولار، مضيفةً أن متوسط صادرات النفط العراقي وصل إلى 3.4 مليون برميل يومياً في غضون الشهر.

وأشارت شركة تسويق النفط العراقية "سومو" ، ضمن بيان، إلى أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر نيسان الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (98) مليونا و(100) ألف برميل، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (2) مليون و( 991) ألف" .

اقرأ أيضاً: النفط يقلص خسائره.. وقرارات روسية جديدة 

وكان قد حقق العراق في غضون شهر آذار/مارس الماضي، أعلى إيرادات مالية من مبيعات النفط الخام منذ خمسة عقود، مدونةً 11,07 مليار دولار، وأوردت وكالة الأنباء العراقية عن وزارة النفط ذكرها إن العراق ملتزم بقرار أوبك+ بخصوص زيادة الإنتاج.

جاء ذلك عقب تصريحات لوزير النفط إحسان عبد الجبار قال فيها إن العراق يتعرض لضغوط حتى يزيد إنتاجه النفطي بما يتعدى سياسة الإنتاج في أوبك.

وكانت مجموعة أوبك+، التي تحوي أوبك وحلفاء بقيادة روسيا، قد توافقت أبريل الماضي، على زيادة شهرية متواضعة في الإنتاج تصل إلى 432 ألف برميل يومياً، لشهر مايو أيار الجاري، على رغم ضغوط من كبار المستهلكين لضخ مزيد من الخام.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!