الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • النفط يستفيد من تعافي المعنويات.. نحو 75 دولاراً للبرميل

النفط يستفيد من تعافي المعنويات.. نحو 75 دولاراً للبرميل
النفط

زادت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، حيث ارتفع سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي، وتعافت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب عقب جائحة فيروس كورونا.


وارتفع خام برنت 47 سنتاً، أي ما يعادل 0.6% إلى 74.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش، وهو أكبر مستوى منذ أبريل نيسان 2019، فيما زاد الخام الأمريكي 42 سنتاً، أي ما يعادل 0.6 % إلى 72.54 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2018.


اقرأ أيضاً: الإحصاء السعودية: نمو القطاع غير النفطي بنسبة 2.9% في الربع الأول 2021


وذكر إدوارد مويا، كبير محللي الأسواق لدى أواندا، "حتى المتعاملين في غير الطاقة يراهنون على استمرار ارتفاع أسعار النفط"، مضيفاً: "تتحول توقعات الجميع بشكل مفرط إلى صعود أسعار النفط. آفاق الطلب على الخام قوية جدا إذ إنه مع التعافي في أمريكا وأوروبا وآسيا سيعود الطلب إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، في النصف الثاني من العام المقبل".


وذكر مصدران في السوق، نقلاً عن معطيات معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الأمريكية تراجعت بمقدار 8.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 11 يونيو/ حزيران.


النفط


وكان محللون، استقصت رويترز وجهات نظرهم، لفتوا إلى أن مخزونات الخام من المرجح أن تنخفض للأسبوع الرابع على التوالي بمعدل 3.3 مليون برميل، الأسبوع الماضي، ومن المرجح صدور البيانات الرسمية اليوم الأربعاء.


ونوّه مسؤولون تنفيذيون من كبرى شركات تجارة النفط، أمس الثلاثاء، أنهم يرجحون أن تبقى الأسعار فوق مستوى 70 دولاراً للبرميل، وأن يعود الطلب إلى مستويات ما قبل الجائحة في النصف الثاني من 2022.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!