الوضع المظلم
الإثنين ١٧ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة تستجيب للتهديدات التجارية الصينية.. بزيادة الرسوم الجمركية

الولايات المتحدة تستجيب للتهديدات التجارية الصينية.. بزيادة الرسوم الجمركية
الصين و أمريكا \ تعبيرية \ متداول

أعلن البيت الأبيض عن زيادة في الرسوم الجمركية على الواردات الأمريكية من السلع الصينية بقيمة 18 مليار دولار، والتي تغطي مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك السيارات الكهربائية والبطاريات وأشباه الموصلات والصُلب والألومنيوم والمعادن النادرة والخلايا الشمسية ورافعات السفن والمنتجات الطبية.

وأوضح البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرسوم على استيراد أشباه الموصلات سترتفع من 25% إلى 50%، مشيرا إلى أن الصين تغرق الأسواق العالمية بصادرات منخفضة السعر بشكل مصطنع.

اقرأ أيضاً: ترامب : الطريق لا يزال طويلاً أمام أمريكا والصين لإبرام اتفاق تجاري

وسترتفع الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية من 25% إلى 100% بدءا من هذا العام، بالإضافة إلى زيادات للمكونات ذات الصلة مثل البطاريات.

وستزيد الرسوم الجمركية على بعض منتجات الصُلب والألمنيوم من 7.5% لتصل إلى 25% هذا العام، بهدف مواجهة القدرة الفائضة للصين في هذه الصناعات.

وسترتفع الرسوم الجمركية على أشباه الموصلات من 25% إلى 50% بحلول عام 2025، في ظل المخاوف من حصة السوق المتزايدة والتوسع السريع للقدرات الإنتاجية في الصين.

وستخضع أيضاً المعادن النادرة لرسوم جمركية، مع ارتفاع الرسوم من 0 إلى 25% هذا العام 2024، كما ستشهد الخلايا الشمسية، ورافعات السفن، والمنتجات الطبية مثل الحُقن والإبر، ستشهد رسوماً جمركية كبيرة تبلغ ضعف أو حتى أربعة أضعاف المعدلات، في بعض الحالات.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!