الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • انخفاض أسعار النفط مع تراجع التوتر بغزة.. وترقب اجتماع "أوبك+"

انخفاض أسعار النفط مع تراجع التوتر بغزة.. وترقب اجتماع
النفط \ تعبيرية \ متداول

شهدت أسعار النفط تراجعاً في تعاملات الجمعة، مع تخفيف المخاطر الجيوسياسية المرتبطة بالنزاع في قطاع غزة، بعد إطلاق سراح بعض الرهائن من الأسر في إطار هدنة مدتها أربعة أيام.

ولكن الأسعار حافظت على مكاسبها الأسبوعية للمرة الأولى منذ أكثر من شهر، قبل اجتماع مهم لمجموعة "أوبك+" الأسبوع المقبل لبحث مستقبل تخفيضات الإنتاج في 2024.

اقرأ أيضاً: ارتفاع صادرات النفط السعودي وإنتاج مصافيها.. في سبتمبر

وبحسب وكالة "رويترز"، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت 84 سنتا أو 1% إلى 80.58 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.56 دولار أو 2% إلى 75.54 دولار للبرميل. وكانت هذه التعاملات محدودة بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وقال جون كيلدوف الشريك في شركة أجين كابيتال بنيويورك: "كان من المهم مضيهم في الأمر لتنخفض علاوة المخاطر"، وأشار إلى أن الهدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن كانا عوامل تهدئة للسوق.

وعلى الرغم من الانخفاض في تعاملات الجمعة، إلا أن كلا العقدين سجلا أول مكاسب أسبوعية لهما في خمسة أسابيع، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه "أوبك+"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا، لاجتماع تحتل تخفيضات الإنتاج صدارة رأس جدول أعماله.

وفاجأت "أوبك+" السوق بتأجيل اجتماعها من 26 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى الثلاثين منه بعد أن واجه المنتجون صعوبة في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستويات الإنتاج في 2024، وقالت ثلاثة مصادر في "أوبك+" إن المجموعة تقترب من التوصل إلى حل وسط مع منتجي نفط أفارقة بشأن مستويات الإنتاج في 2024.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!