الوضع المظلم
الإثنين ٢٦ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • انطلاق مؤتمر روما الدولي لمكافحة الهجرة غير النظامية

انطلاق مؤتمر روما الدولي لمكافحة الهجرة غير النظامية
مؤتمر روما

افتتح مؤتمر روما الدولي حول الهجرة غير النظامية يوم الأحد بحضور رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني وشخصيات رفيعة المستوى من القارتين الأوروبية والإفريقية. تم وضع ملف الهجرة غير الشرعية، المؤجل منذ فترة، على طاولة البحث، مؤكدا أهمية التعاون والحوار البناء بين البلدين في هذا الشأن الحيوي.

وتعد مكافحة الهجرة غير النظامية وتداعياتها من التحديات الكبيرة التي تواجه أوروبا وإفريقيا، وتهدف هذه القمة إلى بحث سبل تعزيز التعاون الدولي وإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة.

تحدث المشاركون في المؤتمر عن أهمية تبادل المعلومات والتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير الحماية للمهاجرين الذين يعبرون الحدود بحثاً عن حياة أفضل. كما أكدوا على ضرورة تقديم الدعم والمساعدة للبلدان الأفريقية لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية، مثل الفقر والنزاعات وسوء الحكم والظروف الاقتصادية الصعبة.

اقرأ المزيد: بوتين يؤكد فشل الهجوم المضاد عقب مزاعم التمرد العسكري في موسكو

قالت، رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني: إن التنظيمات الإجرامية تستغل المهاجرين لتحقيق أرباح.. يجب علينا تنمية إفريقيا خاصة الدول التي يأتي منها المهاجرون.

وأضافت: لابد من تحسين ظروف الحياة في الدول التي ينطلق منها المهاجرون.

تأتي هذه القمة في وقت يتزايد فيه الضغط على الدول الأوروبية للتعامل مع أزمة الهجرة واللجوء، وتوفير حلول مستدامة وعادلة لاستقبال ومساعدة المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى القارة الأوروبية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!