الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تسجل 35 إصابة بكورونا حتى الأحد
بريطانيا تسجل 35 إصابة بكورونا حتى الأحد

قالت وزارة الصحة البريطانية أمس الأحد، بأنها سجلت ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة بنحو الثلث ليبلغ عدد من التقطوا العدوى 35 شخصاً.


وشددت الوزارة عبر حسابها في "تويتر" أنها فحصت 11750 شخصاً في عموم أراضي البلاد للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، وتم اكتشاف 12 إصابة جديدة.


ويوجد من بين المصابين رجل من سكان مقاطعة إسكس، وهو لم يسافر إلى الخارج مؤخراً ولم تكشف السلطات بعد طريقة انتقال الفيروس إليه.


أما فيما يخص المصابين الآخرين فهم إما كانوا على اختلاط بأشخاص تم الكشف عن إصابتهم لاحقاً، أو عادوا مؤخراً من دول أخرى.


وكانت قد هيمنت حالة من الغضب الممزوج بالخوف بين ركاب طائرة بريطانية عائدة من اليابان، في الرابع والعشرين من فبراير، عقب أن تم إبلاغهم بوجود 5 مصابين بفيروس كورونا بين الركاب.


إقرأ أيضاً: بريطانيا تضاعف شراء الذهب من روسيا


وكان المصابون على متن الطائرة 4 بريطانيين وإيرلندي، ونوّهت السلطات البريطانية إن فيروس كورونا، الذي يسبب التهاباً رئوياً حاداً، انتقل إلى هؤلاء بينما كانوا على متن السفينة السياحية "أميرة الألماس"، التي أخضعت للحجر الصحي في اليابان.


وكان خبراء في مجال الأوبئة انتقدوا إجراءات اليابان أثناء أزمة هذه السفينة، مدللين بذلك على تفشي الإصابات بالمئات بين ركاب السفينة بعد الحجر الصحي، فضلاً عن وفاة اثنين منهم.


ويبدو أن نتائج الاختبار التي أجريت على البريطانيين بينما كانوا في اليابان، لم تظهر ما إذا كانوا مصابين بالفيروس عندما استقلوا الطائرة من اليابان، لكن السلطات البريطانية اكتشفت تلك النتائج بعيد وصول المصابين إلى بلادهم.


وأظهر ذلك تخبطا لدى السلطات، إذ قيل للركاب إن نتائج الأشخاص الذين جرى إخلاؤهم من السفينة السياحية كانت سلبية، وذلك قبل صعودهم على متن الطائرة، وشاهدت مراسلة صحفية عدداً من رسائل تطبيق "واتساب" المشتركة بين ركاب الطائرة تظهر حالة من الغضب إزاء ما جرى معهم.


وقالت إحدى الرسائل "قالوا لنا لن يصعد أحد شخص على متن الطائرة ما لم تكن نتيجة اختباره سلبية (بخصوص كورونا)، من الواضح أن هذا لم يتم".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!