الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بسبب قضايا قتل نساء.. أنقرة تستاء من الإعلام الألماني

بسبب قضايا قتل نساء.. أنقرة تستاء من الإعلام الألماني
تركيا

أنكرت المديرية العامة للأمن التركي، اتهامات موقع "دويتشه فيله" الألماني، المتعلقة بإغلاق أنقرة قضايا جرائم قتل نساء على أنّها حالات انتحار. نساء


وجاء ذلك عقب عرض الموقع الألماني، يوم الجمعة الماضي، خبراً بعنوان "إغلاق قضايا جرائم قتل نساء في تركيا على أنّها حالات انتحار"، متهماً أنقرة بعدم تنفيذ "اتفاقية إسطنبول" لمجلس أوروبا بخصوص منع ومكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي التي اعتمدتها عام 2014.


اقرأ أيضاً: ممثلو الكُرد في تركيا يتحضّرون للأسوأ


وزعمت المديرية العامة للأمن التركي، في بيان أمس الأحد، أنّه بناءً على قانون المحكمة الجنائية في الاشتباه بالجريمة، يجري جمع الأدلة وإجراء تحقيق فعال بأمر من المدعي العام.


وادّعت أنّه في حال أجرى المدّعي العام تقييمه، وخلص إلى عدم وجود اشتباه في جريمة، يستطيع اتخاذ قرار بعدم متابعة القضية، وإمكانية إعادة فتح التحقيق في حال ظهور أدلة جديدة.


تركيا


وأشارت إلى وجود متابعة للأعمال والإجراءات المتعلقة بالأحداث التي يعدها المدعي العام "موتاً مشبوهاً" أو "انتحاراً"، مردفةً أنّه في حال وصف الحادث على أنّه "قتل متعمد" فإنّه يتم إجراء التحديثات اللازمة في إحصاءات السنة ذات الصلة، وادّعت أنّ خبر الموقع الألماني "ملفق"، ويظهر للرأي العام "الجهل في فهم وتفسير سير عمل القانون وعلاقة القضاء مع قوات الأمن". نساء


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!