الوضع المظلم
الأحد ٢١ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد الغارات.. "النجباء" تتراجع عن تهديدها للقوات الأمريكية

بعد الغارات..
حركة النجباء \ تعبيرية \ متداول

تراجعت حركة "النجباء" عن توعدها السابق بمواصلة الهجمات ضد القوات الأميركية في العراق، بعد أن تعرضت مواقع تابعة لها ولفصائل أخرى موالية لإيران لغارات جوية من قبل الولايات المتحدة ليل الجمعة.

وأبدى حسين الموسوي، المتحدث باسم الحركة اليوم السبت، رغبته في خفض حدة التوترات في المنطقة بعد الضربات الأميركية.

اقرأ أيضاً:حركة النجباء تهاجم العراقيين الذين صمتوا على الهجوم الأمريكي ونددوا بهجوم التاجي

وفي حين أدان القصف الأميركي، قال الموسوي في مقابلة مع وكالة أسوشييتد برس: "إن الإدارة الأميركية يجب أن تعلم أن كل عمل له رد فعل"، ولكنه استعمل لهجة أقل حدة، وأضاف: "لا نسعى إلى تصعيد أو توسيع نطاق التوترات الإقليمية".

وكذلك، نقل الموسوي عن أهمية الغارات، مدعياً أن "المواقع التي استهدفتها الطائرات الأميركية غرب العراق كانت فارغة من المقاتلين والعسكريين في وقت الهجوم"، وأوضح أنه لم يحدث الكثير من الضرر، مما يمكنه من تبرير عدم الرد بقوة.

وعلى الرغم من ذلك، أكدت هيئة الحشد الشعبي مقتل 16 شخصا وإصابة 36 جراء القصف، وأشارت إلى وجود عدد من المفقودين.

وأعلنت في بيان سابق اليوم، أنها مستعدة لتنفيذ أي أوامر من القائد العام للقوات المسلحة للحفاظ على سيادة العراق ووحدة شعبه، واعتبرت "الاستهداف الأميركي انتهاكاً واضحاً لسيادة الدولة العراقية، واعتداء على أجهزتها الأمنية الرسمية".

وتأتي هذه الغارات في إطار رد انتقامي من الولايات المتحدة على الهجوم الذي شنته طائرة مسيرة على قاعدة "البرج 22" على الحدود الأردنية الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!