الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بقيمة 5 مليارات ليرة سورية.. قروض سكنية للعاملين في الدولة

بقيمة 5 مليارات ليرة سورية.. قروض سكنية للعاملين في الدولة
الدمار في سوريا/ أرشيفية

أفاد موقع روسيا اليوم، بأن رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، أصدرقانوناً يقضي بمنح المؤسسة العامة للإسكان قرضاً سنوياً بقيمة 5 مليارات ليرة لتنفيذ مساكن للعاملين في الدولة. قروض سكنية


وينصّ القانون رقم 1 لعام 2021، على أنّ القرض يمنح للمؤسسة بفائدة قدرها 1 في المئة. واستند القانون إلى مشروع قانون أقره مجلس الشعب (البرلمان)، يهدف إلى تسهيل عمل المؤسسة العامة للإسكان وتمكينها من بناء المساكن للعاملين في الدولة وتوفير هذه المساكن بالتقسيط على مدى 25 عاماً،


اقرأ المزيد: فيلتمان: إيران وحزب الله وروسيا لن ينقذوا الأسد اقتصادياً


في حين أشارت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، أنّ السعر الرسمي للدولار محدد عند 1256 ليرة، بينما سعره في السوق الموازي قارب 3 آلاف ليرة.


الدمار في سوريا


من جهة أخرى، أدان وزير الخارجية الصيني وانغ يي ما أسماه "الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على الشعب السوري بشكل غير شرعي"، مؤكداً موقف بلاده "الداعم لحل سياسي في سوريا"، وفق ما نقله موقع "روسيا اليوم.


وبحسب المصدر، فقد جاء ذلك في سياق "اتصال أجراه مع نظيره السوري فيصل المقداد على ثبات موقف بلاده الداعم لحل سياسي بقيادة سورية، وبما يتوافق مع إرادة ومصالح الشعب السوري"، مطالباً المجتمع الدولي "بتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب".


كذلك، أعرب عن تقدير بلاده لمواقف رئيس النظام السوري بشار الأسد "الداعمة لجهود الصين في مواجهة وباء كورونا، وعن استعداد بلاده الدائم لتقديم الدعم والمساعدة للشعب السوري في مواجهة تداعيات الوباء من خلال استمرار إرسال المساعدات الطبية والوقائية وكذلك المساعدات الغذائية وغيرها وفق احتياجات الشعب السوري"، كما عبر عن استعداد بلاده لتزويد سوريا باللقاح الصيني، وفق ما أورده موقع "روسيا اليوم".


وكانت لجنة الأمم المتحدة "الإسكوا" وجامعة "سانت أندروز"، قد أصدرتا تقريراً عن الخسائر الاقتصادية الفادحة التي تكبدتها سوريا، والتي تجاوزت 442 مليار دولار أميركي، بنهاية العام الثامن من الأزمة الدائرة في البلاد.


اقرأ المزيد: لقاح كورونا.. أولوية في حميميم و"سيادة وطنية" في مناطق النظام السوري


وأوضح التقرير أنّ 82 بالمائة من الأضرار الناجمة عن الحرب تمحورت حول قطاعات أساسية أبرزها الإسكان، النقل، الأمن، الصناعة التحويلية، الكهرباء، والصحة. قروض سكنية


ليفانت- روسيا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!