الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
بلينكن لـ كوهين: لا اتفاقيات مطروحة مع طهران
النووي الإيراني \ متداول \ تعبيرية

على وقع رجوع الحديث عن الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى، شدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لنظيره الإسرائيلي إيلي كوهين، أن لا اتفاقيات مطروحة مع طهران في هذه الفترة.

وبحث الجانبان خلال اتصال هاتفي أجراه الوزير الأميركي مع نظيره الإسرائيلي لتهنئة الأخير بمنصبه الجديد، الاثنين، التهديدات الإيرانية، وشدد بلينكن حينها على عدم وجود اتفاق نووي مع إيران مطروح على الطاولة حالياً، بجانب تشديده على التزام الولايات المتحدة الراسخ بالشراكة الأميركية الإسرائيلية، مستعرضاً جهود بلاده المستمرة لتعزيز المصالح المشتركة.

اقرأ أيضاً: لندن تسعى لتصنيف الحرس الثوري الإيراني "إرهابياً"

وجاء الاتصال بعدما أكد وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد، إيلي كوهين، الاثنين، التزام بلاده بمنع إيران من الحصول على قدرات نووية عسكرية، قائلاً إن بلاده ستعمل على بلورة جبهة دولية موحدة لإحباط المشروع النووي العسكري الإيراني، وفق ما أورده حساب إسرائيل بالعربية عبر "تويتر".

وأردف وزير الخارجية أن إسرائيل ستعمل كذلك على تطوير قدراتها العسكرية "المستقلة" لمواجهة أي سيناريو محتمل من جانب إيران، لافتاً إلى أن إيران تعمل على تطوير صواريخ بعيدة المدى وطائرات مسيرة وتمويل نشاطات وصفها بأنها "إرهابية" في أنحاء العالم.

أتى ذلك بعدما كشف الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أن تبادل الرسائل بين أوروبا وإيران "مستمر حتى الآن" من أجل الوصول إلى نتيجة بخصوص الاتفاق النووي، بينما بيّن مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، الاثنين، أن أي بديل عن الاتفاق النووي مع إيران قد تكون له آثار "سلبية للغاية" على الأمن الإقليمي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!