الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • بلينكن: أوكرانيا تستعيد 50% من أراضيها والهجوم المضاد مستمر

بلينكن: أوكرانيا تستعيد 50% من أراضيها والهجوم المضاد مستمر
وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن/ أرشيفية

عبر وزير الخارجية الأميركي، إنتوني بلينكن، عن تفاؤله بتقدم أوكرانيا في الهجوم المضاد لاستعادة الأراضي التي احتلتها روسيا.

وأثناء مشاركته في منتدى Aspen Security Forum في كولورادو، أكد بلينكن على أن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية سيكون صعباً وطويل المدى، لكنه أبدى ثقته في تحقيق تقدم ملموس بدعم من التدريبات والمعدات التي حصلت عليها أوكرانيا من الدول الغربية.

وكان بلينكن، قد قال أمس السبت إنه من المبكر الاستنتاجات بشأن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية، متوقعاً حدوث تغييرات على الجبهة

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا لم يحقق أي نتيجة تذكر، واعتبر أن الدعم المالي والعسكري الذي تلقته كييف من الغرب لم يساهم في تحقيق تقدم على الأرض. وخلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي، أشار بوتين إلى أن الروس ما زالوا يتصدرون بشكل جاد خطوط دفاعهم وأن الأوكرانيين يواجهون صعوبات في اختراقها.

اقرأ المزيد: انطلاق مؤتمر روما الدولي لمكافحة الهجرة غير النظامية

تأتي تصريحات الوزير الأميركي والرئيس الروسي في ظل استمرار الصراع في مناطق جنوب وشرق أوكرانيا، وسط تزايد الاهتمام الدولي بالأوضاع في المنطقة. ومن المتوقع أن تستمر القمة الدولية في روما حول مكافحة الهجرة غير النظامية للمدة المحددة، حيث سيبحث المشاركون السبل الكفيلة بتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة."

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!