الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • بوتين يؤكد فشل الهجوم المضاد عقب مزاعم التمرد العسكري في موسكو

بوتين يؤكد فشل الهجوم المضاد عقب مزاعم التمرد العسكري في موسكو
بوتين يوقع قرارا يمنح الأوكرانيين بمناطق سيطرة موسكو الجنسية الروسية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، على فشل الهجوم المضاد الذي شنته القوات الروسية في مواجهة التحركات المعادية، وذلك خلال اللقاء الذي عُقد في مدينة سان بطرسبرغ الروسية. وتمحورت المباحثات حول القضايا الأمنية والتعاون الثنائي بين البلدين.

يأتي هذا الاجتماع بعد توسط لوكاشنكو الشهر الماضي لإنهاء تمرد مسلّح لمجموعة فاغنر، التي اندلعت بسبب احتجاز قيادة عسكرية روسية في موسكو، والذي انتهى باتفاق على نقل أفراد المجموعة إلى بيلاروس للحد من الملاحقة القانونية بحقهم.

بعد اللقاء، أعرب لوكاشنكو عن ثقته في تحكم بيلاروس في تحركات عناصر مجموعة فاغنر، وأكد أن الحكومة البيلاروسية تسيطر بشكل كامل على الوضع. وأشار إلى أنه كان هناك طلب من بعض أفراد المجموعة للتحرك غرباً نحو بولندا، إلا أن لوكاشنكو أكد أنهم بقوا في بيلاروس، وذلك بالتنسيق مع الاتفاق الذي تم بين البلدين.

اقرأ المزيد: ليونيل ميسي يبهر جماهير 'إنتر ميامي' بتسجيله هدف الفوز في أول مباراة له مع الفريق الأمريكي

من جهته، أكد بوتين على استمرار الاجتماعات والمشاورات بين روسيا وبيلاروس في المستقبل، وأوضح أن بعض خططه قد تغيرت ليتاح له الوقت للقاء لوكاشنكو ومواصلة المباحثات في المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

يأتي هذا الاجتماع في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والتحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة، ويشهد العالم حاليًا تطورات متسارعة تتطلب تعاوناً وتنسيقاً وثيقًا بين الدول للتعامل معها. تعكف روسيا وبيلاروس على تعزيز التعاون الثنائي وتوطيد العلاقات بينهما في مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!