الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بوسطة الثورة وشهر على الحراك اللبناني
بوسطة الثورة وشهر على الحراك اللبناني

مع تطور الأحداث اليوم السبت في لبنان منع الجيش اللبناني دخول متظاهرين إلى مدينة صيدا في إطار مبادرة "بوسطة الثورة" التي انطلقت بمناسبة مرور شهر على الحراك الشعبي في البلاد.


وبحسب ناشطين في صيدا وصور، إن منظمي مبادرة "بوسطة الثورة"، لم ينسقوا معهم مسبقاً، ولم يشرحوا لهم الهدف الحقيقي وراء هذه المبادرة ومن يقف وراءها،


فيما يؤكد المنظمون أن الهدف من وراء "بوسطة الثورة" هو التأكيد على الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن من مختلف المناطق، وكسر كل الحواجز الطائفية والمذهبية، وأنها ستواصل مسيرتها إلى صور لعقد جلسة حوارية.


حيث انطلقت المبادرة من منطقة العبدة في عكار شمالي لبنان، وتمر الجولة على أكثر من 12 منطقة يحتشد فيها المتظاهرون من الشمال إلى الجنوب اللبناني.


فيما ستجوب هذه المبادرة كافة الساحات اللبنانية، مروراً بساحة النور في طرابلس وساحة الشهداء ببيروت وساحة إيليا بصيدا، وصولاً إلى صور جنوباً، للتأكيد على الوحدة الوطنية، وضرورة كسر كل الحواجز الطائفية.


كما يواصل الشارع اللبناني الضغط على رئيس الجمهورية ميشال عون، للدعوة إلى استشارات نيابية لتكليف رئيس لتشكيل حكومة إنقاذ من مختصين، حتى تكون قادرة على إدارة الأزمة الاقتصادية والمالية التي تمر بها البلاد.


ليفانت-سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!