الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بومبيو يؤكد مواصلة واشنطن دعمها للرياض لردع إيران
بومبيو يؤكد مواصلة واشنطن دعمها للرياض لردع إيران

أكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي أن واشنطن سوف تواصل دعم المملكة العربية السعودية من أجل استعادة الردع ضد العدوان الإيراني، محذراً النظام الإيراني من انهيار اقتصادي وشيك.


وأضاف بومبيو: "تقوم الولايات المتحدة بنشر قوات إضافية ومعدات عسكرية في المملكة العربية السعودية لتعزيز قدراتها الدفاعية وللمساعدة في استعادة الردع ضد العدوان الإيراني".


كما حذّر إيران من مغبة مواجهة انهيار اقتصادي في حال واصلت عدوانها، قائلاً: "يجب أن يغيّر النظام الإيراني سلوكه ويتصرف كدولة طبيعية أو يمكن أن يشاهد انهياراً اقتصادياً".


وسبق أن أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر في مؤتمر صحافي، أمس الجمعة، أن السعودية حليف عريق في الشرق الأوسط ولابد من تعزيز قدراتها الدفاعية.


وأضاف إسبر أن طهران تقف وراء الهجمات على منشآت النفط السعودية، ولا تزال تمارس سياستها المهددة للاستقرار العالمي. مشدداً على أن السعودية حليف عريق في الشرق الأوسط ولابد من تعزيز قدراتها الدفاعية.


وأضاف أن أميركا ستنشر مجموعة إضافية من القوات العسكرية، فضلاً عن بطاريات باتريوت، لمواجهة أي تهديدات إيرانية، ونشر القوات يثبت ديناميكية ومرونة الجيش الأميركي في التعامل مع معطيات المواقف المختلفة.


وكما أشار إلى أن واشنطن تراقب الأوضاع، وتنتظر في الوقت نفسه موافقة من الكونغرس على نشر المزيد من القوات لدعم الحلفاء.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!