الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مارس / ٢٠٢٣
Logo
بيلاروسيا: بدء تدريبات مشتركة مع روسيا
صورة من المناورات. وكالة الانباء البيلاروسية

أعلنت وزارة الدفاع في بيلاروسيا، اليوم الثلاثاء، بدء تدريبات عسكرية مشتركة مع روسيا تستمر أسبوعاً، وتشارك فيها القيادة المشتركة للقوات الإقليمية من الجانبين.

وقالت الوزارة في بيان إن التدريب هو جزء من الاستعداد لمناورات عسكرية بين البلدين تعقد في سبتمبر المقبل.

على الصعيد الميداني، صرح القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين بأن الوحدات الروسية تتحرك إلى الأمام على الرغم من تعزيز المواقع الأوكرانية في أراضي المنشآت الصناعية على طول خط المواجهة.

اقرأ أيضاً: بايدن: لن نزود كييف بمقاتلات إف-16

وقال بوشيلين في حديث لوكالة (نوفوستي): "نعم، لا يزال العدو صامدا ومحصنا في أراضي المنشآت الصناعية الكثيرة جدا على طول خط التماس. ويزداد الوضع صعوبة لأن الخسائر الفادحة في صفوف القوات الأوكرانية لا تعتبر مهمة للقيادة الأوكرانية لإصدار الأوامر بالتراجع، لكن تقدم الوحدات الروسية لا يزال مستمرا".

وتحدث بوشيلين سابقا، أن القوات الأوكرانية عززت مواقعها في مدينة أوغليدار حيث يقع عدد كبير من المنشآت الصناعية والمباني الشاهقة، وهي لم تتلق بعد الأمر بالتراجع.

كما أعلن رئيس الإدارة العسكرية - المدنية لمقاطعة خاركوف، فيتالي غانتشيف، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية تسيطر على نحو 25 بلدة في المقاطعة، مشيراً إلى صعوبة الوضع فيها، حيث تتعرض للقصف باستمرار.

وقال غانتشيف لوكالة (تاس): "الوضع على الجبهة غير مستقر، وأستطيع القول إنه يوجد الآن نحو 25 بلدة تحت سيطرة روسيا".

من جانبه، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن القوات الروسية تسعى لانتقام شديد من أوكرانيا. كما أعلن أن جيشه يحضر لهجوم مضاد كبير ضد القوات الروسية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!