الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بيني غانتس: إسرائيل لم تتنازل عن تحقيق أهدافها في غزة

بيني غانتس: إسرائيل لم تتنازل عن تحقيق أهدافها في غزة
وزير الدفاع الإسرائيلي الحالي، بيني غانتس

في تطورات مستمرة للأزمة في قطاع غزة، أعلن وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، أن إسرائيل لم تحقق أهدافها بالحرب حتى الآن، لكنها لم تتنازل عن تحقيقها.

وفي كلمة أمام الكنيست، أكد غانتس أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بخلق حكومة بديلة لحركة حماس في غزة، بهدف عودة المختطفين وتقليص القدرات الحكومية والعسكرية للحركة.

وفي سياق متصل، أشار إلى أن الحدود الشمالية تشكل ساحة التحدي الأكبر، وأن إسرائيل تقترب من نقطة الحسم في لبنان.

اقرأ أيضاً: النازحون من غزة يواجهون عقبات في محاولة العودة إلى ديارهم

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده ستوجه قريبًا ضربات إضافية لحركة حماس في غزة، مؤكدًا أنها ستكون "موجعة جدًا"، وأكد أنه خلال الأيام المقبلة، سيتم زيادة الضغط العسكري والسياسي على الحركة.

في الوقت نفسه، يستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وخاصةً على مدينة رفح الجنوبية، دون مؤشرات للتوصل إلى هدنة في الحرب المستمرة منذ أشهر بين إسرائيل وحركة حماس.

وأسفرت غارات إسرائيلية على منازل في رفح عن مقتل ما لا يقل عن 16 شخصًا، ووفقًا لوزارة الصحة التابعة لحماس، ارتفع عدد القتلى إلى 48 شخصًا خلال 24 ساعة في أنحاء القطاع حتى صباح الأحد.

يجدر بالذكر أن إسرائيل تتمسك باجتياح رفح بحجة أنها آخر مقر لقادة حماس، وأن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين منذ السابع من أكتوبر الفائت يتواجدون في المدينة، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات إنسانية كارثية، في ظل وجود نحو مليون و500 ألف نازح في المدينة الحدودية .

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!