الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تأجج الصراع بين الإخوان.. توقيعات للإطاحة بمنير وتعيين حسين

تأجج الصراع بين الإخوان.. توقيعات للإطاحة بمنير وتعيين حسين
الإخوان المسلمون.. إبراهيم منير ومحمود حسين
تأجج الخلاف بين صفوف الإخوان بتركيا في الآونة الأخيرة، إذ أحال مجلس شورى الجماعة عدداً من قيادات الإخوان للتحقيق بعد ورود معلومات بوجود توقيعات منهم لتعيين محمود حسين أميناً عاماً للجماعة وتحديد صلاحيات الهيئة الإدارية العليا والتي تحل محل مكتب الإرشاد بشكل مؤقت.

وذكر موقع "العربية.نت" أنّ مجلس شورى الجماعة، الخاضع لإبراهيم منير القائم بعمل المرشد والمقيم في العاصمة البريطانية لندن، رفض الاعتراف بتوقيعات لقادة الجماعة في الداخل والخارج طالبت بتعيين محمود حسين أميناً عاماً للجماعة وتجاهل قرارات القائم بالأعمال بإحالته ومعاونيه للتحقيق.

وتطور الأمر إلى إحالة مجلس شورى الجماعة إبراهيم فوده ومحمد القصبي وعبدالله حامد للتحقيق معهم بتهمة نشر معلومات اعتبرها "مضللة وتهدف لتأليب الصف" الإخواني ضد منير وقيادات التنظيم الدولي.

جماعة الإخوان المسلمين

كذلك، أحيل مجدداً محمود حسين وهمام يوسف وممدوح مبروك ومدحت الحداد ومحمد عبدالوهاب ورجب البنا للتحقيق بسبب مخالفات مالية وإدارية، واتهام قيادات التنظيم الدولي بـ"تصفية حسابات شخصية" وتكليف اللجان الإلكترونية للجماعة بتشويه سمعة إبراهيم منير وقيادات التنظيم الدولي والمطالبة برحيلهم عن الجماعة.

اقرأ أيضاً: سعيد يهاجم الإخوان.. والحكومة في غضون أيام

و ضربت الصراعات الدائرة حالياً بين إبراهيم منير القائم بعمل مرشد جماعة الإخوان ومحمود حسين الأمين العام السابق للجماعة والمعزول بقرار من منير، قواعد الجماعة والتنظيم الدولي بعمق، ما يرجح انقسام الجماعة إلى فريقين.

وارتفعت وتيرة الصراع بعد رفض محمود حسين الأمين العام للجماعة الاعتراف بقرارات منير الأخيرة والتي قرر فيها حل مكتب الجماعة الإداري ومجلس الشورى في تركيا، مع تأجيل انتخابات القطر التي كان من المقرر إجراؤها خلال يوليو الماضي لمدة 6 أشهر. ونشر حسين مقالاً في منصات الجماعة الإعلامية رفض فيه تلك القرارات، مؤكداً "عدم شرعيتها وعدم صحتها"، بل طالب منير ورفاقه بتسليم الأمانة على حدّ تعبيره

 

ليفانت نيوز_ العربية نت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!