الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
تراجع أسعار النفط وأرامكو مستعدة لزيادة الإنتاج
روس نفط. © aa

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية يوم الاثنين بعد أن قال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، أكبر مصدر في العالم، إن‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬الشركة مستعدة لزيادة الإنتاج وذلك في الوقت الذي استؤنف فيه الإنتاج في العديد من المنصات البحرية الأمريكية في خليج المكسيك بعد انقطاع وجيز الأسبوع الماضي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 97.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0034 بتوقيت جرينتش بعد انخفاض بنسبة 1.5 بالمئة يوم الجمعة. وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 91.87 دولار للبرميل، منخفضا 22 سنتا أو 0.2 بالمئة بعد انخفاض بنسبة 2.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية للصحفيين يوم الأحد إن الشركة مستعدة لزيادة إنتاجها من النفط الخام إلى طاقتها القصوى البالغة 12 مليون برميل يوميا إذا طلبت الحكومة السعودية ذلك.

منشأة لشركة أرامكو السُّعُودية. صورة تعبيرية. متداول

وأضاف "نحن واثقون بقدرتنا على زيادة إنتاجنا إلى 12 مليونا في أي وقت تدعو فيه الحاجة إلى ذلك أو بدعوة من الحكومة أو من وزارة الطاقة لزيادة إنتاجنا".

اقرأ المزيد: طالبان تعلن عطلة رسمية خاصة وواقع المرأة إلى الأسوأ

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 3 بالمئة الأسبوع الماضي بعد أن أدى ضرر لحق بأحد خطوط الأنابيب (TADAWUL:2360) إلى تعطل الإنتاج في العديد من المنصات البحرية في خليج المكسيك.

وقال مسؤول في ميناء لويزيانا، إن المنتجين تحركوا لإعادة تنشيط بعض الإنتاج المتوقف بعد اكتمال الإصلاحات في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وقالت مصادر مطلعة على البيانات لصحيفة كوميرسانت الاقتصادية الروسية إن متوسط الإنتاج اليومي من النفط والمكثفات في روسيا بلغ 1.428 مليون طن في الأسابيع الأولى من أغسطس آب، بانخفاض 3 في المئة عن يوليو تموز.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!