الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ترامب: الاتفاق التجاري مع الصين قد يجري "بعد وقت قصير" من 15 يناير

ترامب: الاتفاق التجاري مع الصين قد يجري
ترمب يلمح إلى إمكانية إرجاء توقيع الصفقة التجارية المرتقبة مع بكين

ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس إلى أن توقيع اتفاق تجارة "المرحلة 1" مع الصين قد يجري "بعد وقت قصير" من 15 كانون الثاني (يناير)، وهو التاريخ، الذي أعلن الشهر الماضي أنه سيكون موعد التوقيع.




وقال ترامب في مقابلة مع وحدة لتلفزيون "أيه.بي.سي" في توليدو في ولاية أوهايو: "سنوقّع في 15 يناير.. أعتقد أنه سيكون 15 يناير، وربما بعد وقت قصير من ذلك، سيكون اتفاقاً كبيراً مع الصين".




من جهته، ذكر لاري كودلو مستشار البيت الأبيض الاقتصادي لشبكة فوكس بيزنس أمس، أن اتفاق المرحلة 1 التجاري الأمريكي - الصيني في طريقه لأن يجري توقيعه في 15 من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن “ترجمة نص الاتفاق جرت بشكل جميل.. إنها شبه مكتملة”.




وحثت غرفة التجارة الأمريكية الحكومة الأمريكية على الإبقاء على دورها كمدافع عن التجارة الحرة وإزالة الحواجز أمام التجارة والحد من استخدام التعريفات الجمركية.




وقال توماس دونوهيو، الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية، في حدث نظمته الغرفة بشأن حالة الأعمال الأمريكية لعام 2020، "دعونا ألا ننسى أن الشركات والمستهلكين الأمريكيين هم من يدفعون التعريفات".




وأفاد دونوهيو أن اتفاق "المرحلة 1" التجاري بين الولايات المتحدة والصين، "سيبدأ في خفض التعريفات الضارة"، مشيراً إلى أن "كلا البلدين يستحقان الثناء" للتوصل إلى الاتفاق.


رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!