الوضع المظلم
الخميس ٠١ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • تركيا.. تقتل 23 عنصراً من حزب العمال الكردستاني داخل الحدود العراقية

تركيا.. تقتل 23 عنصراً من حزب العمال الكردستاني داخل الحدود العراقية
العمال الكردستاني \ تعبيرية

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن قتل 23 عنصراً من حزب العمال  في إقليم كردستان، مبينةً أن العمليات الجوية التركية استهدفت الإرهابيين في منطقة أسوس التي تبعد عن الحدود التركية العراقية مسافة 140 كيلو متراً.

وأشار البيان إلى أن العمليات الجوية التي استهدفت منطقة أسوس، جرت يوم 27 سبتمبر الفائت، مشيرة إلى أن "المقاتلات التركية نفذت في المنطقة المذكورة 16 غارة استهدفت فيها مغارات وملاجئ تابعة لحزب العمال الكردستاني".

اقرأ المزيد: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش التركي في العراق إلى 6 جنود

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قد أعلن مؤخراً أن تركيا قصفت مواقع لحزب العمال الكوردستاني PKK في الأراضي العراقية "على بعد 140 كيلومتراً من الحدود".
 
وقال الوزير أثناء زيارته مدينة شرناخ الواقعة، في جنوب شرق البلاد، الذي تقطنه غالبية كوردية، إن قواتهم نفذوا عملية جوية الإثنين في إقليم كردستان بمنطقة أسوس على بعد 140 كيلومتراً من الحدود".
 
ويشنّ الجيش التركي منذ منتصف نيسان عمليات ضد مواقع حزب العمال الكردستاني وحلفائه في إقليم كوردستان ضمن سلسلة جبال متين والزاب وأفاشين، ويهدد بشن هجوم واسع متزامن ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني وقسد في شمال سوريا لإنشاء منطقة أمنية على طول حدود بلاده الجنوبية.


 
ولم ينفذ التهديد حتى الآن بسبب معارضة روسيا الداعمة للحركات الموالية لدمشق، والولايات المتحدة التي دعمت قوات سوريا الديمقراطية في قتالها تنظيم داعش.
 
وقبل أيام، كشف وزير الدفاع التركي أن عدد العناصر التابعة لحزب العمال الكردستاني الذين تم قتلهم في العراق وشمال سوريا بلغ ألفين و874 عنصراً منذ بداية العام الجاري.

ليفانت – رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!