الوضع المظلم
الأحد ٢٧ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
تقلص أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس
النفط والغاز الأمريكي (أرشيف)

تقلصت أسعار النفط، يوم الأربعاء، إذ تنظر مجموعة "السبع" في وضع سقف لسعر النفط الروسي أعلى مما يُتداول به حالياً.

وفقدت العقود الآجلة لخام برنت دولارين، أو 2.26٪، إلى 86.36 دولار للبرميل الساعة 1153 بتوقيت غرينتش، في حين تقلصت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.57 دولار، أو 1.94٪، عند 79.38 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاًً: عقب جلسة متقلبة.. أسعار النفط تُحقق مكاسب

وذكر جيوفاني ستونوفو، محلل السلع في UBS، إن كلا العقدين ازداد بأكثر من دولار للبرميل في وقت سابق من الأربعاء، لكن "قلص المكاسب بعد التقارير التي تفيد بأن سقف سعر النفط الروسي قد يكون أعلى من المستوى الذي يتم تداوله به في الوقت الحالي".

وتتطلع دول مجموعة السبع إلى وضع حد أقصى لأسعار النفط الروسي المحمول بحراً في حدود 65-70 دولاراً للبرميل، تبعاً لمسؤول أوروبي.

ويجري تداول خام الأورال الذي يتم تسليمه إلى شمال غرب أوروبا بقرابة 62 إلى 63 دولاراً للبرميل، على الرغم من أنه أعلى في البحر الأبيض المتوسط عند قرابة 68 دولارًا للبرميل، تبعاً لبيانات رفينيتيف.

وأشار مسؤول كبير بوزارة الخزانة الأميركية يوم الثلاثاء، إلى إنه من المحتمل تعديل سقف السعر عدة مرات في السنة.

من جهة ثانية، ارتفعت المخاوف المرتبطة بأكبر مستورد للنفط الخام، الصين، التي تكافح مع زيادة حالات كوفيد، وتشديد شنغهاي للقيود في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، ومما زاد الضغط كذلك التوقعات الاقتصادية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي تنبه من تباطؤ في النمو الاقتصادي العالمي العام المقبل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!