الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
توقعات بإصابة المئات بكورونا في نيويورك
توقعات بإصابة المئات بكورونا في نيويورك

نبّه عمدة نيويورك، بيل دي بلازيو، من إمكانية ارتفاع تعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة إلى مئات الحالات خلال الأسابيع المقبلة.


وذكر دي بلازيو، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد، أن حصيلة الإصابات المؤكدة، التي تبلغ حالياً في المدينة 13 حالة، قد تصل أثناء أُسبوعين أو 3 أسابيع إلى نقطة 100 حالة أو أكثر.


وأردف عمدة نيويورك: "هذه الوتيرة ستزداد بسبب الإنتشار داخل المجتمع، وفي لحظة ما يمكن أن نواجه  المئات من حالات الإصابة بالفيروس"، وجاء التصريح عقب إعلان حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، أندريو كومو، في السابع من مارس، حالة الطوارئ في كافة أراضيها بسبب انتشار فيروس كورونا.


وأمس، أشار كومو أن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في ولاية نيويورك ارتفع إلى 105 حتى الآن، منوّهاً إلى وجود 82 حالة إصابة في مقاطعة ويستتشستر، وهي إحدى ضواحي مدينة نيويورك.


إقرأ أيضاً: إعلان حالة الطوارئ في نيويورك بسبب كورونا


وكان قد قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الثالث من مارس، أن إدارته ربما تمنع السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي ترتفع بها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بيد أنه كشف أن المسؤولين لا يفكرون في فرض أي قيود على السفر الداخلي، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة.


وذكر ترامب، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين قبل زيارة مع باحثين في مجال الصحة الأميركية، لدراسة انتشار الفيروس، أنه يناقش منع السفر إلى المناطق الموبوءة بالفيروس، وأردف "على الرغم من أن غالبية الحالات ستكون طفيفة أو متوسطة، إلا أن العدوى يمكن أن تسبب مرضاً خطيراً وهناك احتمال قائم أن يصاب كثر بالمرض".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!