الوضع المظلم
الخميس ١٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حرق سفينة تركية كانت متجهة من مرسين إلى اسرائيل

حرق سفينة تركية كانت متجهة من مرسين إلى اسرائيل
حرق سفينة تركية كانت متجهة من مرسين إلى اسرائيل

ليفانت

نشرت مصادر إعلامية إسرائيلية، الأحد 9 يونيو عن توجه قوة من البحرية الاسرائيلية للسيطرة على سفينة نقل تركية في ميناء حيفا، كانت تحمل علم بنما قادمة من الموانئ التركية.

هذا واندلعت نيران قوية في باخرة تجارية تركية كانت قد اتجهت من ميناء مرسين التركية، باتجاه ميناء حيفا، حاملة علم بنما للتمويه.

وبحسب المصادر الإعلامية أن شخصاً من ضمن طاقم السفينة قام بإشعال النيران فيها، وذلك رداً على موقف الرئيس التركي حول علاقاته مع اسرائيل.

وبعد ساعات من إشعال النيران تدخلت قوات البحرية الاسرائيلية لإخماد الحريق، وإلقاء القبص على الفاعل، دون توفر معلومات أخرى عن مصيره. حيث شارك في عملية اخماد الحريق كل من خفر السواحل الإسرائيلي، وسلاح البحرية التابع للجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان له أنه: "خلال ساعات الليل  أبلغت سفينة تجارية أجنبية ترسو بالقرب من الشاطئ في شمال إسرائيل عن إشتعال حريق على متنها ,


وتتابع قوات البحرية الحادث بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية وبتنسيق مع السفينة".

ومن جانبه نشر الإعلام الاسرائيلي حقيقة أخرى حول هذه الحادثة، حيث نشر موقع "والا" الاسرائيلي أن الحدث بدأ عندما أخذ مجهولون في الباخرة الراسية في ميناء حيفا طاقمها كرهائن، وهددوا بحرق الباخرة، قبل تدخل قوة بحرية إسرائيلية والسيطرة على الحدث.

في حين ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن حريقاً اندلع في باخرة نقل تركية كانت في طريقها إلى ميناء حيفا، وان البحرية الاسرائيلية قامت بالسيطرة على الحدث.

هذا وكانت قد أبحرت السفينة، من طراز "MSC CANBERRA" ، من ميناء مرسين جنوب تركيا، متجهة إلى ميناء حيفا الإسرائيلي.


 


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!