الوضع المظلم
الإثنين ١٧ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • حزب الله يهاجم إسرائيل.. بأكثر من 60 صاروخ شمالاً

حزب الله يهاجم إسرائيل.. بأكثر من 60 صاروخ شمالاً
الجيش الإسرائيلي على الحدود

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس أن حزب الله اللبناني قام بقصف موقع تابع لسلاح الجو وصفته بأنه "حساس للغاية" في شمال إسرائيل الليلة الماضية.

وأشارت الإذاعة إلى أن طائرة مسيرة قامت بقصف موقع "تل الشمايم" التابع لسلاح الجو بالقرب من مفرق جولاني في الجليل الأسفل.

اقرأ أيضاً: وزير لبناني يتهرب من الإجابة على سؤال حول حزب الله بـسوريا

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد نقلت في وقت سابق اليوم عن الجيش تأكيده على أن حزب الله أطلق طائرة مسيرة انفجرت بالقرب من موقع أمني حساس، على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود مع لبنان، كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 3 جنود في موقع المطلة في هجوم بطائرة مسيرة أطلقت من لبنان.

من جانبه، أعلن حزب الله اليوم الخميس أنه قام بقصف مواقع إسرائيلية بأكثر من 60 صاروخاً رداً على الغارات الليلية على البقاع في شرق لبنان، وقال في بيان إنه أطلق أكثر من 60 صاروخ كاتيوشا على مقر قيادة فرقة الجولان 210 ومواقع إسرائيلية أخرى.

من جانبه، كشف الجيش الإسرائيلي عن استهداف مواقع لحزب الله بينها موقع مرتبط "بمشروع الصواريخ الدقيقة"، ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي، ويعلن الحزب في الأيام الأخيرة عن أسلحة يستخدمها للمرة الأولى منذ بدء التصعيد عبر الحدود.

وأدى التصعيد إلى مقتل 412 شخصاً على الأقل في لبنان، بينهم 265 مقاتلاً على الأقل من حزب الله و79 مدنياً، وكشف الطرف الإسرائيلي من طرفه عن مقتل 14 عسكرياً وعشرة مدنيين، ودفع التصعيد عشرات آلاف السكان على جانبي الحدود إلى النزوح.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!