الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حصيلة وفيات يومية قياسية في الولايات المتحدة جرّاء كورونا

حصيلة وفيات يومية قياسية في الولايات المتحدة جرّاء كورونا
حصيلة وفيات يومية قياسية في الولايات المتحدة جراء كورونا

ذكرت الولايات المتحدة، أنها أحصت بين مساء الخميس ومساء الجمعة الماضيين، 1480 حالة وفاة إضافية جرّاء فيروس كورونا، في أسوأ حصيلة يومية تسجل في العالم. في الولايات المتحدة


وتبعاً لاحصائيات جامعة "جونز هوبكنز"، جرى تسجيل 1480 حالة وفاة بين الساعة 20:30 مساء بالتوقيت المحلي يوم الخميس، والساعة نفسها من مساء أمس الجمعة، ما رفع التعداد الكلي للوفيات منذ تفشّي كورونا في الولايات المتحدة إلى 7406 أشخاص.


ووفق بيانات جامعة "جونز هوبكنز" تجاوز عدد المصابين بكورونا في الولايات المتحدة الـ 270 ألف مصاب.


وذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، توصية حكومية جديدة لجميع الأمريكيين تتمثل بارتداء كمامات لدى خروجهم إلى الأماكن العامة، في محاولة لوقف تفشي الفيروس.


وأوضح ترامب، إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تدعو الناس إلى وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، من أجل إبقاء الأقنعة الطبية متوفرة للعاملين في مجال الصحة.


وبالاعتماد على أرقام البيت الأبيض، يُرجّح أن يودي فيروس كورونا "كوفيد-19" بحياة ما بين 100 و240 ألف شخص في الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً: نحو 240 ألف مصاب كورونا في الولايات المتحدة.. وإيطاليا تتراجع لصالح إسبانيا


وكانت قد أعلنت جامعة "جونز هوبكنز"، الأمريكية، الخميس الماضي، أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد قد تجاوز عتبة الـ 5 آلاف.


وحذّر الرئيس دونالد ترامب، من أن الولايات المتحدة ستمر بأسبوعين "مؤلمين جداً جداً" على صعيد مكافحة فيروس كورونا المستجد، ووصف ترامب جائحة كوفيد-19، بأنها "بلاء"، قائلا: "أريد أن يكون كل أمريكي مستعداً للأيام الصعبة المقبلة".


كما دعت واشنطن، الأربعاء الماضي، رعاياها الموجودين في الخارج، الراغبين بالعودة إلى وطنهم، بأن يفعلوا ذلك الآن، قبل أن يتحوّل فيروس كورونا المستجدّ إلى "تسونامي" تفقد معه القدرة على إجلائهم.


ونظمت وزارة الخارجية الأمريكية عمليات إجلاء لأكثر من 30 ألف أمريكي من الخارج، لكنها حذرت، من أن قدرتها على الاستمرار في فعل ذلك قد تضمحل في غضون أسابيع.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!