الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • حكومة الإنقاذ المدعومة من تركيا تعتقل ناشطين إعلاميين في إدلب

حكومة الإنقاذ المدعومة من تركيا تعتقل ناشطين إعلاميين في إدلب
حكومة الإنقاذ المدعومة من تركيا تعتقل ناشطين إعلاميين في إدلب

وثقت رابطة الصحفيين السوريين اعتقال حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام أمس الجمعة 23 آب، الناشطين الإعلاميين محمد جمال دعبول، وفاتح أحمد رسلان، في مدينة إدلب لأسباب مجهولة.


وذكرت الرابطة أن دعبول يعمل كمراسل لمركز إدلب الإعلامي وهو من مواليد عام 1998 في مدينة إدلب، في حين يعمل رسلان مراسلاً لوكالة "ستيب" الإخبارية وهو من مواليد عام 1994 في مدينة حلب.


كما أكد الناشط الإعلامي فايز الدغيم لموقع رابطة الصحفيين السوريين، ان قوة أمنية تابعة لـ"حكومة الإنقاذ" اعتقلت "دعبول" من مكان إقامته في مدينة إدلب، كما اعتقلت "رسلان" أثناء خروجه من المدينة، واقتادتهما إلى جهة مجهولة، دون توضيح سبب الاعتقال.


وأكد "مركز إدلب الإعلامي" في منشور عبر صفحته في "فيسبوك" اعتقال الناشطَيْن الإعلاميين دعبول ورسلان، محملاً "حكومة الإنقاذ" المسؤولية الكاملة عن سلامتهما.


هذا وتسعى هيئة تحرير الشام والفصائل التابعة لها بقمع الحريات العامة في محافظة إدلب بالتزامن مع اعتقال العديد من الناشطين والإعلاميين دون أسباب تذكر.


كما يشار إلى أن المركز السوري للحريات الصحفية في الرابطة كان قد وثق وقوع 5 انتهاكات بحق الإعلام في سوريا خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، من بينها انتهاك واحد كانت "تحرير الشام" مسؤولة عن ارتكابه.


ليفانت


حكومة الإنقاذ المدعومة من تركيا تعتقل ناشطين إعلاميين في إدلب حكومة الإنقاذ المدعومة من تركيا تعتقل ناشطين إعلاميين في إدلب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!