الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حكومة النظام تهدّد بالحجر الإلزامي في حال عدم التقيّد بإجراءات الحجر الطوعي

حكومة النظام تهدّد بالحجر الإلزامي في حال عدم التقيّد بإجراءات الحجر الطوعي
حكومة النظام تهدّد بالحجر الإلزامي في حال عدم التقيّد بإجراءات الحجر الطوعي

نشرت وكالة سبوتنيك الروسية خبراً مفاده أنّ حكومة النظام السوري أصدرت تعميماً للمحافظات في البلاد، يتضمّن اتخاذ القرارات اللازمة لإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة. الحجر الإلزامي


كما نشر المصدر تعميماً صادراً عن حكومة النظام السوري لبقية المحافظات، وردت فيه تفاصيل القرارات اللازمة لإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، والتي كانت حكومة النظام قد أعلنت عنها ضمن ما وصفته بخطتها لمكافحة الكورونا.


اقرأ المزيد: مقرات الحجر الصحّي لدى النظام السوري أشبه بالسجون


ووصف البيان هذه الإجراءات بأنّها جاءت" "استكمالاً للجهود الحكومية الساعية لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار وباء فيروس كورونا وتحصين بنية السلامة العامة" بحسب ما أورد المصدر.


في السياق نفسه، ورد في منشور على صفحة الفيسبوك الخاصة برئاسة مجلس الوزراء التابع للنظام السوري": "أهاب الفريق الحكومي بالمواطنين التحلي بدرجة عالية من الوعي والمسؤولية لجهة الالتزام بإجراءات "الحجر الطوعي" التي من شأنها الحفاظ على السلامة العامة لئلا يتم فرض "الحجر الإلزامي" في حال عدم التقيد بذلك".


في سياق متصل: كانت صفحات التواصل الاجتماعي قد نشرت صوراً مسرّبة ومقطع فيديو عما أسمي بمقرّات الحجر الصحي لمرضى الكورونا في مناطق سيطرة النظام السوري، وتحديداً في العاصمة السورية دمشق. 


اقرأ المزيد: كورونا يهوي باللّيرة السوريّة مجدداً


حيث أظهرت الصور الواردة من دمشق، أكواماً من النفايات وأرضيات الحمام القذرة، إضافةً إلى وجود عددٍ كبير المتواجدين في نفس الغرفة، ومع وجود زوّار لهؤلاء الأشخاص، ما يجعل هذه المقرّات غير مهيئة لأدنى ظروف السلامة.


ليفانت- سبوتنيك

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!