الوضع المظلم
الأربعاء ١٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خامنئي: دخول اللقاحات الأمريكية والبريطانية إلى إيران ممنوع

خامنئي: دخول اللقاحات الأمريكية والبريطانية إلى إيران ممنوع
المرشد الإيراني

في لقاء مع التلفزيون الرسمي الإيراني أمس الجمعة، قال المرشد الإيراني علي خامنئي: "دخول اللقاحات الأمريكية والبريطانية إلى إيران ممنوع. لقد أخبرتُ المسؤولين بذلك أيضاً، إذا كان بإمكان مصنع فايزر صنع لقاح، فلماذا يريدون إعطائه لنا؟ هم أنفسهم يقدمون الكثير من القتلى. يريدون اختبار اللقاح على شعوب أخرى؟".


وقال خامنئي الغاضب من التوعية عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي: "اليوم مع توسع وسائل الإعلام أصبح من الممكن للخونة تغيير مضمون الأحداث وتشويه الرأي العام. وهذا الخطر موجود".


وأضاف: "بعض الناس هنا وهناك بذلوا جهوداً بشأن دواء كورونا، يجب على المسؤولين الانتباه إليها! عليهم ألا يرفضوا ذلك. بشأن اللقاح الداخلي المضاد لكورونا فهذا يبعث على فخر لنا، عليهم ألا يحاولوا إنكار ذلك، يحاول البعض إنكار كل ما يفعله النظام وهو فخر لنا".


كورونا إيران


وفي العام الماضي، اعتبر خامنئي تفشي كورونا ووفاة الناس بسبب هذا المرض فرصة للنظام، ويريد مواصلة هذه السياسة من خلال حظر استيراد اللقاحات الصالحة، بعد وفاة 200 ألف إيراني، حيث يعتقد خامنئي وقادة النظام أنه بسبب انشغال الشعب الإيراني بمرض كورونا على نطاق واسع، فإن هؤلاء منشغلون في هذه القضية، ونتيجة لذلك، يتوقفون عن الاحتجاج والأعمال الأخرى الهادفة لإسقاط النظام.


بالإضافة إلى ذلك، يريد خامنئي نهب ثروات الشعب الإيراني بقتل المواطنين الإيرانيين من خلال إجبارهم على استخدام اللقاح الذي تصنعه المؤسسات التابعة له، لأن ما يسمى باللقاح المحلي، والذي سيتم إنتاجه في الأشهر القليلة المقبلة، تصنعه "اللجنة التنفيذية لأمر خميني" التابعة لخامنئي.


المزيد المقاومة الإيرانية: خامنئي يواصل الأكاذيب حول كورونا


وكانت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية قد قالت في وقت سابق: "النظام ومنذ أشهر يتملص من شراء اللقاح ويعد بتوفير (اللقاح الداخلي) من قبل (لجنة تنفيذ أوامر خميني) من مؤسسات النهب والابتزاز التابعة لخامنئي. وحتى إن كانت عينته المختبرية مقبولة، فيستغرق إنتاجه بكميات كبيرة وقتا طويلا حسب خبراء النظام.


وأضافة رجوي: "التباطؤ والتسويف من قبل خامنئي وروحاني في شراء لقاح كورونا، استمرار للسياسة الإجرامية التي تسببت في وفاة 192 ألفاً من مواطنينا منذ بداية تفشي كورونا. هذه اللعبة القذرة ستخلف مرة أخرى المزيد من الضحايا بين المواطنين المحرومين المضطهدين".


ليفانت - المقاومة الإيرانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!