الوضع المظلم
الأحد ٢١ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا تنتقد الهجوم الإسرائيلي على مطار دمشق.. وتُحذر من التصعيد

روسيا تنتقد الهجوم الإسرائيلي على مطار دمشق.. وتُحذر من التصعيد
قصف إسرائيلي يستهدف دمشق \ تعبيرية \ متداول

أعربت روسيا عن استنكارها ورفضها للهجوم الجوي الذي شنته إسرائيل على مطار دمشق الدولي يوم الأحد، معتبرة أنه عمل استفزازي وخطير يزيد من حدة التوتر في المنطقة، ودعت روسيا إلى ضبط النفس والامتناع عن أي تصرفات تهدد الأمن والسلام في الشرق الأوسط.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني، إن روسيا تدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على منشأة مدنية مهمة في سوريا، وتعتبره انتهاكاً للقانون الدولي والسيادة السورية.

وأضافت زاخاروفا أن الهجوم قد يؤدي إلى تفاقم الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، التي تشهد حرباً دامية بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: قصف إسرائيلي يستهدف مطار دمشق الدولي

وأوضحت زاخاروفا أن روسيا تتابع عن كثب التطورات في المنطقة، وتقوم بجهود دبلوماسية للتوسط بين الأطراف المتنازعة، وتدعم جهود الأمم المتحدة والجامعة العربية والمبادرات الدولية الأخرى لإيجاد حل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وقالت زاخاروفا إن روسيا تؤكد على ضرورة احترام حقوق الشعب الفلسطيني في الحياة والحرية والكرامة والتنمية، وتطالب بوقف العنف والعدوان والاستيطان والتهجير القسري.

وتعتبر روسيا حليفاً لدمشق، وتقدم لها الدعم العسكري والسياسي منذ بداية الأزمة السورية عام 2011، وتمتلك روسيا قاعدتين عسكريتين في سوريا، إحداهما جوية والأخرى بحرية.

وترتبط روسيا أيضاً بعلاقات مع إيران وحركة حماس، اللتين تعتبرهما إسرائيل عدوتين لها، وتسعى روسيا إلى لعب دور فاعل في المنطقة، وتحافظ على قنوات الحوار مع جميع الأطراف.

وشنت إسرائيل هجوماً جوياً على مطار دمشق الدولي يوم الأحد، مستهدفة مواقع تابعة للنظام السوري وحلفائه، وقال النظام السوري إن الهجوم أسفر عن تدمير عدة مباني ومركبات، وإصابة ثلاثة جنود.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!