الوضع المظلم
الأحد ٢١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • سفينة تركية مُحملة بالمُساعدات الغذائية تصل لميناء حيفا الإسرائيلي

سفينة تركية مُحملة بالمُساعدات الغذائية تصل لميناء حيفا الإسرائيلي
سفينة تركية \ تعبيرية \ متداول

كشفت وسائل إعلام عبرية يوم الثلاثاء، عن وصول سفينة تركية محملة بمساعدات غذائية إلى ميناء حيفا الإسرائيلي.

وتبعاً لوسائل الإعلام العبرية، فقد جرى الإعلان عن وصول سفينة دعم من تركيا، رست في ميناء حيفا محملة بـ 4500 طن من الخضروات، فيما بلغت 80 بالمائة من الحمولة طماطم.

ونوهت وسائل الإعلام التركية، إلى أن الاستجابة التركية بإرسال هذه الشحنة، أتت عقب أن طلبتها إسرائيل بعد تضرر قطاعها الزراعي.

اقرأ أيضاً: تجدد القصف في غزة وسط تصعيد مستمر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

وهاجمت حركة حماس الإخوانية في غزة، يوم الـ7 من أكتوبر الجاري، هجوماً غير مسبوق على الاحتلال الإسرائيلي تحت اسم "طوفان الأقصى"، بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه الأراضي المحتلة، وبموازاة ذلك جرت عمليات دخول غير مسبوقة لمسلحين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار الساعة آلاف الضربات الجوية والمدفعية التي استهدفت أحياءً سكنية ومبان متعددة الطوابق مأهولة بالسكان في قطاع غزة.

وكان الرئيس التركي قد أعلن في التاسع من أكتوبر الجاري، عن استعداد بلاده للعب دور الوساطة لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحماس وذلك في اليوم الثالث من الحرب بين الجانبين.

وكشف أردوغان حينها، عن رغبة بلاده في لعب دور الوسيط بين الطرفين خلال مؤتمر صحافي بعد اجتماع لمجلس الوزراء عُقِد في أنقرة، وأعلن فيه أيضاً عن أن "تركيا تجري الاستعدادات اللازمة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة"، حسب زعمه.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!