الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
سيارة
سيارة "تسلا" ستحلق في السماء العام القادم

من المقرّر أن تحلّق سيارة "رودستر" الجديدة في السماء، المصنّعة من شركة "تسلا"، خلال العام القادم، وبحسب مصادر فإنّ هناك طراز آخر منها يحوي على تكنولوجيا الصواريخ.


وفي تصريحات صحفية، قال "إيلون ماسك"، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا (Tesla) للسيارات الكهربائية، إنّ مشروع سيارته الجديدة رودستر (Roadster) سيحتوي على تكنولوجيا الصواريخ.


تسلا


حيث ناقش الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، مسألة الجيل القادم من سيارة تسلا رودستر الكهربائية الراقية، وذلك خلال لقاء أجراه "ماس" مع "جو روغان"، مقدّم بودكاست "جو روغان إكسبيرينس" (Joe Rogan Experience).


وأشار "ماسك" إلى أنّ مشروعه الجديد، يحاول من خلاله جعل السيارة الجديدة تحلق بالسماء، مشيراً إلى أنّه ربما يمكن أن تحوم متراً فوق الأرض، أو شيئاً من هذا القبيل، إذا سقطت، فسوف تنفجر، لكن الركاب لن يموتوا".


اقرأ: تيك توك تشعل المنافسة الإلكترونية


وأثارت تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" جدلاً واسعاً، لاسيما أنّ "ماسك" نشر في عام 2016 منشوراً في صفحته الشخصية عبر "تويتر"، أنّ تسلا ستجعل السيارة قادرة على القيام "بمحرك تجريبي للحكم الذاتي الكامل على طول الطريق من لوس أنجلوس إلى نيويورك" بحلول عام 2017، وخلال تلك الفترة إلى الآن لم يفِ بوعوده.


اقرأ: تويتر تدرس طرح خدماتٍ مدفوعة


وتنص شروط سيارة "تسلا" مع وضع "القيادة الذاتية الكاملة"، لكن الشركة ردّت على أنّ هذا يتطلّب "سائقاً منتبهاً تماماً، ولديه يد على عجلة القيادة ومستعدّ لتولي المسؤولية في أي لحظة.


ليفانت - مواقع إلكترونية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!