الوضع المظلم
السبت ١٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ضبط شحنة
مخدرات

أفادت صحيفة "الوطن المحلية" بأن جمارك مدينة حلب ضبطت شحنة من الحبوب المخدرة من نوع "كبتاغون"، كانت متجهة إلى المنطقة الشرقية في سوريا، وهذا الإعلان يأتي كثالث إعلان من النظام السوري خلال أسبوع، بعد الحوادث السابقة في مدينة اللاذقية وعلى الحدود مع الأردن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في جمارك حلب، التابعة لوزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، أنه تم ضبط سيارة سياحية في حلب كانت محملة بكمية كبيرة من الحبوب المخدرة، يبلغ عددها أكثر من 1.4 مليون حبة، بوزن إجمالي يصل إلى 235 كيلوغرامًا.

وأفادت ضابطة الجمارك في حلب أن هذه الحبوب كانت في طريقها إلى المنطقة الشرقية، وأن الضبط تم بناءً على معلومات ومتابعة دقيقة، حيث نجحت دوريات الجمارك في حلب في ضبط السيارة المحملة بالمخدرات أثناء عبورها في حلب وهي في طريقها لوجهتها المقصودة.

اقرأ المزيد: دون الإضرار بصحتك.. أطعمة صحية ومفيدة يمكنك تناولها مساءً

وأشار المصدر إلى أن سائق السيارة أوضح خلال التحقيقات الأولية أنه كان يقوم بنقل الحبوب المخدرة مقابل مبلغ مالي.

وذكر مصدر آخر في ضابطة الجمارك بحلب أنه تم التعامل مع العديد من قضايا المخدرات، حيث تم ضبط العديد من الحالات ومنها حالات نقل المخدرات في الحجر الصناعي وبرادات الخضار والفواكه وسيارات الشحن وغيرها.

وأوضح المصدر أن حالات ضبط المخدرات تشكل جزءًا من العديد من حالات التهريب التي يتم ضبطها، حيث إن معظم المهربات التي تم ضبطها هي مواد غذائية وقطع غيار للمركبات وإكسسوارات وغيرها.

ويأتي هذا الإعلان من النظام السوري بعد إعلانين آخرين في الأسبوع الماضي، حيث تم الإعلان في 14 فبراير عن ضبط نحو مليون حبة من الكبتاغون في مدينة اللاذقية، كانت مخبأة داخل شحنة "رب البندورة" وكانت متجهة للشحن خارج سوريا.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!