الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
طائرات مجهولة تقصف مواقع إيرانية في البوكمال السورية
البوكمال

نفّذت طائرات مجهولة اليوم الثلاثاء غارات جوبة على مواقع ومراكز إيرانية في ريف البوكمال بالقرب من الحدود السورية العراقية.


هذا وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات مجهولة شنّت عدة ضربات على مواقع عسكرية إيرانية في البوكمال، وأن هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه في سبتمبر، بعد ضربات إسرائيلية قتلت 18 من الإيرانيين والمليشيات الموالية في البوكمال.


ومن جهة أخرى أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في وقت سابق بأن ميليشيات مدعومة من إيران تعرّضت لضربات جوية ليل الإثنين، على الحدود بين العراق وسوريا.


كما أكد قائم مقام معبر القائم الملاصق للحدود العراقية-السورية سماع انفجارات في حدود الساعة الثانية عشر والنصف ليلاً، دون أن تعرف طبيعة تلك الانفجارات.


وكان مصدر أمني في حكومة الأنبار المحلية، قد أكد وقوع انفجارات عنيفة هزّت منطقة البوكمال السورية القريبة من الشريط الحدودي مع العراق غربي الأنبار، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام عراقية محلية. وأضاف أن القوات الأمنية شدّدت إجراءاتها الاحترازية على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسباً لأي طارئ.


وسبق أن استهدفت مقار تابعة لميليشيات للحشد في منطقة البوكمال، ومن بينها مقار ميليشيات حركة الإبدال وحيدريون وحزب الله العراقي. وأوضح المرصد في حينه أن الانفجارات وقعت جراء قصف طائرات يرجّح أنها إسرائيلية.


ومن الجدير بالذكر أنه تنتشر في البوكمال ميليشيات حزب الله اللبناني، وحزب الله العراقي، والنجباء، وفاطميون، وزينبيون، ويقودها جميعاً الحرس الثوري الإيراني.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!