الوضع المظلم
الخميس ٢٢ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • طرفا الصراع السوداني يتبادلان الاتهامات بتدمير جسر شمبات

طرفا الصراع السوداني يتبادلان الاتهامات بتدمير جسر شمبات
المعارك تتواصل في السودان

صباح اليوم الاثنين، تجددت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منطقة جبل أولياء بجنوب الخرطوم، حيث أمكن سماع أصوات الانفجارات وفقاً لما قاله السكان.

وفي الأيام السابقة، أفادت مصادر من قوات الدعم السريع أن قوة من الدعم تمكنت من الاستيلاء على قاعدة النجومي الجوية بمنطقة جبل أولياء بعد هجوم على قوات الجيش هناك، ومع ذلك، نفى الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد نبيل عبد الله، سيطرة الدعم السريع على القاعدة الجوية.

اقرأ أيضاً: تحذير أممي من تحول العنف في السودان إلى "شر مطلق"

وفي الوقت الذي تحاول فيه قوات الدعم السريع السيطرة على خزان جبل أولياء، تبادل طرفا الصراع الاتهامات بتدمير جسر شمبات الرابط بين مدينة أم درمان والخرطوم بحري.

وفي الأحياء الغربية لمدينة الأبيض بشمال كردفان، دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمدفعية بين الجيش وقوات الدعم السريع، مما أسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين.

وتحاصر قوات الدعم السريع مدينة الأبيض من ثلاث اتجاهات، في محاولة للسيطرة على مقر الفرقة الخامسة التابعة للجيش، وذلك بعد أيام قليلة من سيطرتها على ثلاث مدن رئيسية في إقليم دارفور.

وفي الوقت الذي تتحول فيه أحياء سكنية بالخرطوم وأنحاء أخرى من البلاد إلى ساحات للمعارك العسكرية، يعاني المدنيون في السودان ظروفا معيشية صعبة، حيث تحوّلت أحياء سكنية بالخرطوم وأنحاء أخرى من البلاد إلى ساحات للمعارك العسكرية، مع انقطاع الكهرباء والمياه وخدمات الاتصالات والإنترنت لساعات طويلة وخروج العديد من المستشفيات عن الخدمة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!